أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل توجه ضربة قاضية لـ Adobe Flashبعد استياء الملايين منه

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 02:13 ص
جوجل توجه ضربة قاضية لـ Adobe Flashبعد استياء الملايين منه جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت جوجل ضربة قاضية لبرنامج Adobe Flash الذى يصفه البعض بأنه البرنامج الذى أغضب العالم، على الرغم من أنه من الناحية الفنية كان فى طريقه للانتهاء منذ سنوات، لكن ضربة جوجل اليوم كانت قاضية بشكل كبير ليسجلها التاريخ.

ووفقا لما نشره موقع The Next Web الهولندى، فإن جوجل أعلنت اليوم بشكل رسمى عن إيقافها لـ "إعلانات الفلاش - Flash advertising" على متصفحها، بداية من 1 سبتمبر، حيث إن أى إعلان يستخدم تكنولوجيا تتطلب من المستخدم الضغط عليها لتشغيله سوف يتم تجميده نهائيا.

كذلك هناك إعدادات جديدة تم تفعيلها بشكل افتراضى فى جوجل كروم، لتحسين الإضافات والحفاظ على البطارية ودورة وحدة المعالجة المركزية والتى تستهدف على وجه التحديد الإعلانات التى يتم تشغيلها تلقائيا.

ويأتى هذا التغيير لأن Google AdWords تجعل من الممكن بشكل تلقائى تحويل الإعلانات التى تم إنشائها من خلال Flash إلى لغة HTML5 بشكل أكثر وديا وأكثر أمنا خلال عملية التشغيل.

وفى الآونة الأخيرة، فإن متصفح كروم دعم الصيغ الجديدة بما فى ذلك فيديوهات HTML5 والتى أصبحت فى نهاية المطاف واسعة النطاق بما يكفى لاتخاذ هذه الخطوة.

وسوف يتاح للمستخدمين تحديث متصفحاتهم إلى نسخة Chrome 42 اليوم، والذى سيغير إعدادات فلاش الافتراضية إلى “detect and run important plugin content".


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

كيف

تلقائي تلقائي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة