تفاصيل إطلاق المركبة الفضائية سويوز فى رحلة تاريخية لمحطة الفضاء الدولية

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 07:05 م
تفاصيل إطلاق المركبة الفضائية سويوز فى رحلة تاريخية لمحطة الفضاء الدولية المركبة الفضائية سويوز
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت مؤخرا المركبة الفضائية الروسية "سويوز" باتجاه محطة الفضاء الدولية، والتى تحمل معها 3 رواد فضاء فى رحلة تاريخية، واهتم العالم كثيرا بهذا الحدث، لذلك نقدم لك تفاصيل ومعلومات لا تعرفها عن هذا الحدث الكبير.
	نجاح إطلاق المركبة الفضائية  -اليوم السابع -9 -2015
نجاح إطلاق المركبة الفضائية

تفاصيل الرحلة التاريخية


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية انطلق الصاروخ "سويوز" فى الموعد المحدد (1237 بتوقيت جرينتش) وهو نفس وقت إطلاق رائد الفضاء الروسى "يورى جاجارين" التاريخى عام 1961، كما تحمل المركبة الفضائية ثلاث أشخاص بما فى ذلك أول مواطن دنماركى يحلق نحو الفضاء.
	تضم السفية الفضائية 3 رواد فضاء  -اليوم السابع -9 -2015
تضم السفينة الفضائية 3 رواد فضاء

وتعد هذه الرحلة إحدى جوانب التعاون الدولى بين روسيا والغرب التى ظلت بمنأى عن أزمة أوكرانيا، خاصة بعد أن علقت روسيا كل رحلات الفضاء بعد فشل سفينة الشحن التى أطلقتها بدون طيار فى أواخر أبريل، حيث فقدت السفينة المنكوبة الاتصال مع الأرض واحترقت فى الغلاف الجوى، مما اضطر مجموعة من رواد الفضاء لقضاء شهر إضافى فى محطة الفضاء الدولية.

فريق رواد الفضاء


يقود الفريق رائد الفضاء "سيرجى فولكوف" والذى يضم Aidyn Aimbetov من كازاخستان وأندرياس موجنسن من وكالة الفضاء الأوروبية، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة إلى محطة الفضائية الدولية يومين، لترسو السفينة الفضائية يوم الجمعة، وسيبقى "فولكوف" فى محطة الفضاء الدولية، فى حين أن كلا من "ايمبيتوف" و"وموجنسن" سيعودان إلى الأرض مرة أخرى الأسبوع المقبل.
رواد الفضاء -اليوم السابع -9 -2015
رواد الفضاء

ويعد "موجنسن" هو أول دانماركى يذهب إلى الفضاء، بينما حل "إيمبيتوف" محل المغنية البريطانية "سارة برايتمان" التى انسحبت من البعثة فى يونيو الماضى، ويعد ثالث شخص من بلاده للقيام بهذه الرحلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة