تعديل وزارى حكومى يشمل 8 وزارات فى موريتانيا

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 03:49 م
تعديل وزارى حكومى يشمل 8 وزارات فى موريتانيا محمد ولد عبد العزيز
نواكشوط (دب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجري الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الأربعاء تعديلا جزئيا في الحكومة الموريتانية شمل ثماني حقائب أهمها الداخلية والخارجية.

وأوضح مرسوم رئاسي أصدره ولد عبد العزيز أنه تم تعديل جزئي في الحكومة باقتراح من رئيس الوزراء يحي ولد حدمين عين بمقتضاه وزيرا للخارجية والتعاون حمادي ولد اميمو الذي كان يشغل منصب سفير موريتانيا لدى الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا وعين للداخلية أحمد ولد عبد الله محافظ ولاية لبراكنه جنوب البلاد.

وأشار المرسوم إلى تعيين محمد الأمين ولد الشيخ نائب في البرلمان عن الحزب الحاكم ( الاتحاد من أجل الجمهورية) وزيرا للعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وتبادل خمسة وزراء في الحكومة حقائب "الزراعة" و"الثروة الحيوانية" و"الشؤون الاجتماعية و"التجهيز والنقل" و"المياه والصرف الصحي."

ولم تعط الرئاسة الموريتانية أسباب هذا التعديل الذي يعد الثاني في حكومة رئيس الوزراء يحي ولد حدمين التي شكلت في أغسطس من العام الماضي اثر الانتخابات الرئاسية التي جرت في يونيو.2014

ويأتي هذا التعديل في وقت تحضر الحكومة لانعقاد جلسات تمهيدية للحوار السياسي مع الطيف السياسي في السابع من سبتمبر الحالي وسط تجاذب عبر البيانات بين السلطة والمعارضة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة