خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

9 دروس ممكن نتعلمها من هاشتاج "الحفلة على لينا".. لأن كيدهن عظيم

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 12:04 م
9 دروس ممكن نتعلمها من هاشتاج "الحفلة على لينا".. لأن كيدهن عظيم هاشتاج الحفلة على لينا
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ من مستخدمى "فيس بوك" أو "تويتر" فبالتأكيد تعرفين من هى "لينا"، وإذا لم تكونى كذلك ـ وهو أمر مستبعد ـ فالقصة هى أن إحدى الفتيات نشرت على "تويتر" صورة من محادثة خاصة لشاب تعرفه صارحها فيها بحبه وهى رفضته بقسوة وسخرية، ثم سخرت منه مجددًا وهى تنشر صور المحادثة.
صورة للمحادثة التى نشرتها -اليوم السابع -9 -2015
صورة للمحادثة التى نشرتها

الصور التى نشرتها "لينا" على "تويتر" سرعان ما انتشرت على مواقع التواصل المختلفة مع انتقادات واسعة من الشباب والفتيات على حد سواء، واستنكروا فى المقام الأول نشرها لمحادثة خاصة بدون إذن الطرف الآخر، وفى المقام الثانى سخريتها من مشاعر شاب يحبها بهذه الطريقة حتى لو لم تكن تبادله الحب، وهو ما دفع مستخدمى "تويتر" إلى إطلاق هاشتاج "الحفلة على لينا" الذى انهال فيه الهجوم عليها، حتى أنه تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً فى مصر لوقت طويل من اليوم.
الهاشتاج يتصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً -اليوم السابع -9 -2015
الهاشتاج يتصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً

هذه القصة المثيرة للانتقادات لا تلفت النظر فقط إلى مدى تأثير الشبكات الاجتماعية على العلاقات، ولكنها أيضًا تعلمنا 9 دروس:

1. لا تبادر بالاعتراف بحبك لفتاة طالما لا تلمس منها قبولاً أو مؤشرات على إعجابها بك على الأقل.

2. حاول أن تتعرف على حقيقة مشاعرها نحوك بشكل ذكى ويحفظ كرامتك فى الوقت نفسه، ولا تعتبر كونها غير مرتبطة مؤشر أخضر بأنه من الممكن أن ترتبط أنت بها.

3. إذا أخطأت واعترفت بحبك لفتاة ووجدتها ترفض هذه المشاعر أو تسخر منها أو تتظاهر بعدم الفهم يجب أن تتوقف على الفور وتحاول تدارك الأمر.

4. لا تعترف لفتاة بحبك عبر وسيلة تواصل اجتماعية، الأفضل أن تتحلى بشجاعة كافية للاعتراف لها وجهًا لوجه، خاصة أن هذا يمنحك الفرصة لمعرفة رد فعلها الحقيقى وتفهم من انفعالات وجهها ما لم تعبر عنه صراحة.

5. قبل أن تعترف بحبك لفتاة أدرس شخصيتها جيدًا، ولا تستخف بتاريخها على "السوشيال ميديا" قبل أن تجد نفسك جزءًا من فضيحة على الإنترنت.

6. لا تستجديها لتمنحك فرصة تجرب فيها حبك، هذا يقلل كثيرًا من قيمتك فى نظرها والإلحاح لن يزيدها إلا عندًا.

7. إذا اعترفت لها بحبك ورفضته، لا تطلب منها أن تكونا أصدقاء، لأن هذا لن يحدث ولن تتمكنا من الاستمرار فى العلاقة بعد أن واجهتها بمشاعرك الحقيقية نحوها.

8. إذا رفضت الفتاة حبك هذا لا يعنى أنك شخص سيء، أو أنها إنسانة سيئة، كل ما فى الأمر أن شرارة الحب لم تشتعل بينكما فحسب.

9. اختر الوقت المناسب لمصارحتها بحبك، لا تنتقى وقتًا تشعر هى فيه بالحاجة إلى مشاعر الحب والاهتمام والفراغ العاطفى وتعتبره فرصة مناسبة، فقرارها فى مثل هذا الوقت لن يكون حقيقيًا.







مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة