خالد صلاح

حزب العدل ينضم لقائمة صحوة مصر.. ويترك الحرية لأعضائه بالترشح على الفردى

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 05:09 م
حزب العدل ينضم لقائمة صحوة مصر.. ويترك الحرية لأعضائه بالترشح على الفردى مهندس حمدى سطوحى رئيس حزب العدل
كتبت إيمان على
إضافة تعليق
أعلن حزب العدل الانضمام لقائمة "صحوة مصر"، باعتبارها تمثل التيار الذى ينتمى له حزب العدل، وتنادى بنفس الأهداف والمبادئ، فضلاً عن امتلاك الكيانات المنضمة تحت لوائها لأجندة تشريعية وقانونية واضحة، وبرنامج عمل متكامل.

وأشار الحزب فى بيانا له أن الحزب قرر بخصوص الترشح على المقاعد الفردية ، ترك القرار الترشح وفقاً لتقديرات أعضائه، والتزاماتهم تجاه أنصارهم فى الدوائر المختلفة، موضحا أن اللجنة القانونية عكفت فى الحزب عدة مرات على دراسة قانون الانتخابات والقواعد المنظمة للعملية الانتخابية الخاصة به، وأبدت كثيراً من الملاحظات لضمان سلامة العملية الانتخابية، وضمان حماية المجلس القادم من شبح عدم الدستورية وقد خَلُصت اللجنة إلى أن البرلمان القادم مهدد بسبب عوار دستورى واضح فى القوانين المنظمة لعمليته الانتخابية.

ولفت إلى أن الحزب يهيب بأعضاء البرلمان القادم أن يكونوا على مستوى المسئولية، وأن يقوموا بدورهم التشريعى والرقابى، و يتمسكوا بمكتسبات الدستور الجديد، وأن يعملوا على تفعيله، واستكمال منظومة القوانين التى تحتاجها الدولة, لتكون بذلك أولى الخطوات الجادة نحو تأسيس دولة مدنية حديثة كاملة المؤسسات على أرض مصر.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة