بعد تجديد الثقة فى وزير الآثار.. "الأثريين العرب" يطالبه بوضع رؤية جديدة للوزارة.. "الأثريين المصريين": نتمنى له التوفيق وحسن اختيار القيادات المعاونة.. "حماية آثار مصر" تصاب بالصدمة

السبت، 19 سبتمبر 2015 11:48 ص
بعد تجديد الثقة فى وزير الآثار.. "الأثريين العرب" يطالبه بوضع رؤية جديدة للوزارة.. "الأثريين المصريين": نتمنى له التوفيق وحسن اختيار القيادات المعاونة.. "حماية آثار مصر" تصاب بالصدمة الدكتور ممدوح الدماطى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تجديد الثقة فى الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، باختياره مرة ثانية لتولى حقيبة الوزارة، تضاربت الآراء حوله بين مؤيدين لبقائه، ومعارضين له، فمن جهة طالبه عدد من الأثريين بوضع رؤية حقيقية على أرض الواقع، ومن جانب آخر سادت حالة من الغضب والإحباط بين العاملين والمهتمين بالآثار بعد التجديد له.

وقال الدكتور محمد الكحلاوى، أمين عام اتحاد الأثريين العرب، إن الحكومة الجديد لم تاتى بجديد، حيث إن بعض الوزراء ليست لهم رؤية حقيقية على أرض الواقع، ووزارة الآثار محرومة من هذا، وأتمنى من الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، أن يحقق نجاح ملموس فى ظل انهيار الوزارة فى الداخل والخارج.

وأوضح الدكتور محمد الكحلاوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على الدكتور ممدوح الدماطى بعد تجديد الثقة له فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، أن يقدم رؤية واضحة وحقيقية تُطبق على أرض الواقع الأثرى.

وطالب الدكتور محمد الكحلاوى وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى، بتكوين مجلس مشاريع من علماء الآثار بدون راتب، حتى لا يكون الوزير متفرد بقرارات الوزارة، بالإضافة لوضع رؤية جديدة.

"الأثريين المصريين": نتمنى له التوفيق وحسن اختيار القيادات المعاونة


قال الدكتور عبد الحليم نور الدين، رئيس اتحاد الأثريين المصريين، أن تجديد الثقة للدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، يحمّله مسئولية كبيرة، وأتمنى له التوفيق من أجل رعاية آثار مصر وحمايتها.

وأوضح الدكتور عبد الحليم نور الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اتحاد الأثريين المصريين يرجو فى المرحلة المقبلة أن يرى نشاط أكبر ومعاينة ميدانية للمواقع والمتاحف الأثرية، بالإضافة إلى حسن اختيار للقيادات المعونة للوزير.

"حماية آثار مصر" تصاب بالصدمة


ومن ناحية أخرى، قال أحمد شهاب، رئيس اتحاد آثار مصر، إن تجديد الثقة فى الدكتور ممدوح الدماطى صدمة أصابت الغالبية من العاملين بوزارة الآثار بعد استمراره بالحكومه الجديدة، وذلك بعد ما شهدت الوزارة خلال الـ15 شهراً التى تولها الدكتور ممدوح الدماطى للوزارة، تحركا من سيئ إلى أسوأ فضلا عن العديد من الأزمات المتلاحقة.

وأضاف رئيس اتحاد آثار مصر، كما سادت حالة من الصدمة لسوء الاختيار ولتجديد الثقة فى نفس الوزير صاحب أزمة الترميم الخاطئ لذقن توت عنخ آمون، وردم فى عهدة مسرح بئر العبد بالإسكندرية، وتأخرات فى عهدة كافة حقوق العامل والدارس، وتساءل على أى أساس اختار رئيس الحكومة الجديد المهندس شريف إسماعيل التجديد لوزير الآثار؟!


موضوعات متعلقة..


- السيرة الذاتية لوزير الآثار بعد تجديد الثقة فيه بحكومة شريف إسماعيل.. ممدوح الدماطى يتمتع بسمعة طيبة دوليا.. حاصل على وسام "فارس" من رئيس إيطاليا.. نجح فى استرداد 460 قطعة أثرية وافتتاح 12 موقعا أثريا














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة