بسبب خداع البيئة الأمريكية.. "فولكس فاجن" تواجه غرامة مالية بقيمة 18 مليار دولار فى الولايات المتحدة.. وأزمات الشركة الألمانية فى أمريكا مستمرة بعد أزمة سحب 420 ألف سيارة الشهر الماضى

السبت، 19 سبتمبر 2015 04:34 م
بسبب خداع البيئة الأمريكية.. "فولكس فاجن" تواجه غرامة مالية بقيمة 18 مليار دولار فى الولايات المتحدة.. وأزمات الشركة الألمانية فى أمريكا مستمرة بعد أزمة سحب 420 ألف سيارة الشهر الماضى فولكس فاجن
كتبت هبة السيد ورويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وكالة حماية البيئة فى الولايات المتحدة أن مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات تواجه غرامات مالية تصل قيمتها إلى 18 مليار دولار، بعد اتهامها بتصميم برمجيات لنحو نصف مليون سيارة تعمل بالديزل تخدع الجهات المعنية بقياس نسبة الانبعاثات السامة.

وقالت سينثيا جايلز، المسؤولة بوكالة حماية البيئة الأمريكية للصحفيين، فى مؤتمر عبر الهاتف، "بكل بساطة.. تلك السيارات مزودة ببرمجيات تغلق أجهزة التحكم فى الانبعاثات عند القيادة بشكل عادى وتشغلها عندما تخضع السيارة لاختبار الانبعاثات."

وتبلغ العقوبات المدنية التى يمكن أن تواجهها فولكسفاجن 37500 دولار عن كل سيارة غير متفقة مع القواعد الاتحادية للهواء النقى.

وأكد مسؤول فى وكالة حماية البيئة فى المؤتمر الصحفى، مساء أمس الجمعة، أن المزاعم تشمل 482 ألف سيارة رباعية الأسطوانات من العلامتين فولكس فاجن وأودى تم بيعها منذ العام 2008 وإذا ثبت أن كل السيارات المعنية مخالفة للمعايير فقد تصل الغرامات الإجمالية إلى 18 مليار دولار.

وقالت متحدثة باسم فولكس فاجن فى الولايات المتحدة، إن الشركة "تتعاون مع التحقيق، لا يمكننا الإدلاء بمزيد من التعليقات فى الوقت الحالى."

وزعمت وكالة حماية البيئة أن فولكسفاجن استخدمت البرمجيات فى سيارات فولكس فاجن وأودى رباعية الأسطوانات تعمل بالديزل من طرز الأعوام من 2009 إلى 2015 للتحايل على اختبارات انبعاثات معينة ملوثة للهواء.

وأضافت جايلز أن هذه الخاصية تخفى الحجم الحقيقى للانبعاثات عند الاختبارات فقط، وأنه عندما تكون السيارات على الطرق فهى تصدر انبعاثات قد تصل إلى 40 ضعف مستوى الملوثات التى تسمح بها قواعد الهواء النقى التى تهدف لضمان حماية الصحة العامة.

وفى الشهر الماضى أعلنت الشركة الألمانية فولكس فاجن، على لسان المتحدث باسمها، أنها قامت بالسحب الفورى لـ 420 ألف سيارة فى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب خطأ فنى فى السيارة قد يمنعها من فتح الوسادات الهوائية، فى حالة التعرض لحادث سير، والمركبات التى سيتم سحبها من السوق يرجع تاريخ تصنيعها من عام 2010 إلى 2014، وهى من طرازات "جيتا وجولف، وباسات، وتيجوان".

ووفقاً لصحيفة "لو فيجارو"، فإن الوكالة الأمريكية لسلامة الطرق، فى بيان لها صدر اليوم، أوضحت أن هذه السيارات يكمن بها مشكلة خطيرة لا تؤمن حياة قائدها، فهى لا يمكنها نشر الوسادات الهوائية بشكل سليم فى الحوادث، كما أنه من الممكن أن لا يتم فتحها من الأساس.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الشركة المصنعة للسيارات، أنه حتى الآن لم تحدث حادثة واحدة تظهر فيها تلك المشكلة، ولكن احتمالات تعطلها كبيرة، والشركة تبحث حالياً قرار سحب سيارات من بلدان أخرى، مشيراً إلى أن القرار ليس دليلاً على خطأ من الشركة المصنعة للوسادات.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة