6 حيل لنوم مريح خلال شهور الحمل.. اسمعى مزيكا وما تناميش "جعانة"

السبت، 19 سبتمبر 2015 05:05 م
6 حيل لنوم مريح خلال شهور الحمل.. اسمعى مزيكا وما تناميش "جعانة" استثمرى فى وسادة داعمة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتاج الحامل إلى 8 ساعات كاملة من النوم العميق والمتواصل من أجل صحتها وصحة الجنين، وهو ما يعد حلمًا بعيد المنال بالنسبة للكثيرات اللاتى يعانين بعض المشاكل أثناء النوم بسبب الضغط الزائد على البطن أو آلام الظهر وبسبب ارتفاع حرارتهن أثناء النوم، ولكن لأن هذا القدر من النوم ضرورى جدًا للحامل قدم موقع "netmums" للأمهات والحوامل 6 أسرار وحيل لنوم مريح خلال شهور الحمل.

استثمرى فى وسادة داعمة  -اليوم السابع -9 -2015
استثمرى فى وسادة داعمة

وسادة الحمل يمكن أن تفعل العجائب لمساعدتك على الشعور بالمزيد من الراحة وأنتِ نائمة. هى قد تبدو غريبة قليلاً وتستهلك بعض المساحة الزائدة لكنها مصممة خصيصًا لتدعم الفخذين والظهر بحيث يكون من الأسهل بالنسبة لك أن تنامى دون أن توقظك الأوجاع والآلام.
اختارى غطاء أخف وزنًا -اليوم السابع -9 -2015
اختارى غطاء أخف وزنًا


من المعروف أنه أثنا الحمل ترتفع درجة حرارة الجسم، لذا يحدث أن تشعرى بالسخونة ليلاً وقد تستيقظى مع التعرق، لذا من المفيد أن تختارى غطاءً أخف وزنًا ليمنحك الراحة التى تحتاجينها دون أن يسبب لكِ ارتفاع فى درجة الحرارة.

	استمعى إلى موسيقى للاسترخاء -اليوم السابع -9 -2015
استمعى إلى موسيقى للاسترخاء

هناك العديد من المقاطع الموسيقية المخصصة لتهدئة أعصاب النساء الحوامل والتى يمكن تحميلها مجانًا من على الإنترنت، وهى مفيدة فى مساعدتك على الاسترخاء والانزلاق سريعًا إلى سبات عميق.

	تناولى وجبة خفيفة قبل النوم -اليوم السابع -9 -2015
تناولى وجبة خفيفة قبل النوم

هناك شكوى عامة خلال فترة الحمل من الاستيقاظ بشعور رهيب بالجوع أثنا الليل وهذا قد يكون مزعجًا لكِ لذا أسهل طريقة لتجنبه هو تناول وجبة خفيفة قبل النوم أو وضعها فى متناول اليد بالقرب من سريرك.

	اختارى طعام لا يؤثر على جودة نومك -اليوم السابع -9 -2015
اختارى طعام لا يؤثر على جودة نومك

لا تذهبى للنوم وأنتِ جائعة، ولكن فى الوقت نفسه لا تأكلى وجبة ثقيلة قبله، واحرصى على تناول الأطعمة التى تساعد على النوم الغنية بحمض "تريبتوفان" الأمينى مثل الموز واللبن منخفض الدسم وحبوب الشوفان أو ساندويتش جبن.

	استمتعى بحمام للاسترخاء -اليوم السابع -9 -2015
استمتعى بحمام للاسترخاء

الاستمتاع بحمام سريع قبل الدخول للنوم يساعدك كثيرًا على الاسترخاء خاصة أن الماء يساعد فى تخفيف الضغط عن ظهرك، ولكن تذكرى أن هناك بعض المستحضرات التى يجب تجنبها فى فترة الحمل لذا يجب أن تستشيرى الصيدلى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة