مصادر: شريف إسماعيل ينتهى من حسم قائمة المرشحين لأداء اليمين أمام الرئيس غدا

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 02:43 م
مصادر: شريف إسماعيل ينتهى من حسم قائمة المرشحين لأداء اليمين أمام الرئيس غدا شريف إسماعيل
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة المكلف عكف منذ مغادرته قصر الرئاسة عقب اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس، على اختيار الأسماء النهائية وفقا للتوجيهات والشروط التى طلب توافرها الرئيس فى المرشحين ومن المقرر أن تؤدى الحكومة الجديدة حلف اليمين أمام الرئيس غد السبت، وفقا لأخر المعلومات المتداولة من المصادر المطلعة.

وأضافت مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء مازال يجرى عملية مفاضلة عاجلة بين الأسماء التى تم عرضها على الرئيس بما يتوافق مع متطلبات المرحلة القادمة، ولكن استقر على استمرار عدد من وزراء حكومة محلب من ضمنها وزارة الدفاع والداخلية والعدل والشباب والرياضة والكهرباء والسياحة والإسكان والتموين.

ورجحت المصادر أن يضم ملف البترول والاستثمار وهى ضمن الحقائب التى أثارت جدلا خلال التشكيل الوزارى الجديد؛ كلا من شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية وزيرا للاستثمار، والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول وزيرا للبترول والثروة المعدنية، بعد أن تمت المفاضلة بينه وبين الدكتور شريف سوسه وكيل أول وزارة البترول للغاز والمهندس خالد عبد البديع رئيس ايجاس والمهندس محمد شعيب رئيس شركة ايجاس السابق والمهندس محمد الشيمى.

وأشارت المصادر إلى أن ملف دمج بعض من الوزارات مازال غامضًا، حيث لم يفصح المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عن توجيهات الرئيس فيما يخص ملف دمج وزارة الصحة مع السكان والإسكان مع التطوير الحضرى، والتى كان قد استقر عليها رئيس الوزراء المكلف.

وتابعت: المصادر أن مجلس الوزراء بدأ فعليا فى إخطار الوزراء المستبعدين من التشكيل الوزارى الجديد، مرجحًا أن يتم إخطار المرشحين لتولى حقائب وزارية بمراسم حلف اليمين مساء اليوم تحسبا لحدوث أى تغييرات أو تعديلات فى القائمة النهائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة