علماء يطورون تقنية جديدة تستخدم عظام الجنود لإرسال الرسائل المشفرة

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 07:00 م
علماء يطورون تقنية جديدة تستخدم عظام الجنود لإرسال الرسائل المشفرة تقنية جديدة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طورت مجموعة من العلماء تقنية راديو جديدة تسمح للقوات المقاتلة التحدث مع بعضهم البعض عن طريق تسخير عظامهم لنقل والاستماع إلى الرسائل، التكنولوجيا الجديدة تعمل على استخدام قدرة الجسم البشرى الطبيعية لنقل الصوت عبر العظام، فالموجات الحديثة تأخذ الرسائل المنقولة عبر العظام ومن ثم يتم تسليمها مباشرة إلى الأذن الداخلية من خلال خوذة المقاتل الحربى الآخر، والتكنولوجيا الحديثة تمكن المحاربين على حد سواء من الاستماع إلى الرسائل وإرسال رسائل بهذه الطريقة فقط عن طريق استخدام جهاز ناقل موجات فى حجم العملة المعدينة .

أهمية التقنية الجديدة


أجهزة الراديو هى أداة أساسية تستخدمها القوات على التواصل مع بعضها البعض وفهم البيئة التى يعملون فيها، ولكن تحتاج أجهزة الراديو أن تكون فعالة وسط الضوضاء الصاخبة من الانفجارات وإطلاق النار، لذلك تم تطوير هذه التقنية الفريدة التى تساعد على التواصل بشكل أفضل، فالنظام الجديد هو أكثر تطورا وأقل تكلفة من أى وقت مضى.

طريقة عمل التكنولوجيا الجديدة
التكنولوجيا تعمل على تحويل الموجات الصوتية إلى اهتزازات يتم إرسالها عبر عظام الجمجمة مباشرة إلى مكان عميق داخل الأذن تسمى القوقعة، فى هذا الموقع يترجم الصوت إلى نبضات عصبية تفهمها الدماغ.

تفاصيل التقنية الجديدة


سيتم إطلاق النموذج الأولى من هذه التقنية الفريدة فى معرض الدفاع وعرض المعدات الأمنية الدولية فى لندن الأسبوع المقبل، هو أكبر معرض فى هذا المجال فى العالم.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة