تحطم مقاتلة فنزويلية قرب حدود كولومبيا

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 02:09 م
تحطم مقاتلة فنزويلية قرب حدود كولومبيا تحطم مقاتلة _ صورة أرشيفية
كراكاس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الحكومة الفنزويلية إن مقاتلة تابعة لقواتها الجوية تحطمت مساء امس الخميس على مقربة من حدود كولومبيا وعلى متنها شخصين بعد رصد "طائرة (تحلق بشكل) غير مشروع" يعتقد أنها كولومبية وهى تنتهك الأجواء.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الطياران على متن الطائرة سوخوى -30 قد قتلا كما لم يتحدد سبب تحطم الطائرة، ويأتى الحادث وسط تنامى التوتر بين الجارتين فى أمريكا اللاتينية فى أعقاب إغلاق فنزويلا المعابر الحدودية الرئيسية مع كولومبيا فى الأسابيع الأخيرة فى إطار ما وصفته بالحملة على الجريمة.

وقال وزير الدفاع فلاديمير بادرينو فى بيان "قواتنا الجوية ستستمر فى القتال دون هوادة.. لضمان سيادتنا واستقلالنا ومكافحة بلاء تهريب المخدرات والجماعات شبه العسكرية وغيرها من الجرائم التى ترتكب على الحدود الكولومبية الفنزويلية."

وأضاف أن المنطقة التى دخلت منها الطائرة أجواء فنزويلا بشكل غير شرعى تستخدمها كما هو معروف "المافيا المرتبطة بتهريب المخدرات."

وأغلق الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو المعابر الحدودية ورحّل أكثر من 1500 كولومبى الشهر الماضى، وتصاعد التوتر أكثر فى مطلع الاسبوع عندما أعلنت كولومبيا أن ثلاث طائرات فنزويلية انتهكت مجالها الجوى وهو ما نفته كراكاس ووصفته بأنه "مختلق."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة