جامعات فرنسا تفتح أبوابها أمام اللاجئين الراغبين فى استكمال دراستهم

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 12:20 م
جامعات فرنسا تفتح أبوابها أمام اللاجئين الراغبين فى استكمال دراستهم فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اليوم الجمعة العديد من الجامعات الفرنسية، استعدادها التام لمساعدة الطلبة الشباب من اللاجئين الذى أتوا إلى الأراضى الفرنسية، وذلك بقبول استضافتهم فى الجامعة لتلقى العلم، ولكن بشرط أن يكون الطالب لديه الجدية الكاملة لاستكمال مسيرته التعليمية.

وقالت صحيفة لو فيجاورو الفرنسية، إن قرار الجامعات الفرنسية بقبول شباب اللاجئين للدراسة جاء بعد إعلان الرئيس الفرنسى استقبال فرنسا لـ24 ألف لاجئ ضمن خطة المفوضية الأوروبية، وكانت الجامعات أرادت أن يكون لها دور فى هذه المساهمة الإنسانية والتى من شأنها تخفيف الأعباء عن اللاجئين.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى عدد من الجامعات منها "السوربون ، وباريس 1، وجامعة تولوز3 ، بول ساباتيه ونانتير ، وبواتييه" وقالت إنها مسئولية تاريخية، والعالم بأسره سوف يشهد على الخطوات الهامة التى تقدمها فرنسا وحكومتها ومؤسساتها لمراعاة اللائجين ودعمهم، فهم يهتمون بمساعدتهم وليس جنى الأموال.

وقال برتراند مونتوبرت رئيس جامعة تولوز 3، إن هذه المبادرة ليست جديدة بالنسبة لنا "فرنسا"، فنحن استضفنا من قبل لاجئ سورى واستكمل تعليمه وأصبح أستاذا جامعيا ومحاضرا فى جامعة حلب بسوريا بعد أن عاد على بلاده من جديد.

يشار إلى أن الجامعات الفرنسية ملتزمة بتسهيل كل الإجراءات الخاصة بالطلاب اللاجئين، منذ مرحلة تقديم طلبات الالتحاق حتى البدء فى الدراسة ثم تخرجهم.

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مبارك عبدالرحمن

Le mans

انا اريد ادرس اللغة الفرنسية بسهولة جدا لاني لا أعرف اتكلم لغة فرنسية، اريد المساعدة منكم على حصلو اللغة الفرنسية، انا اسكن في مدينة لومان لديه اوراق فرنسي،، انا سوداني الجنسية. اتكلم اللغه العربيه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة