"شباب الأعمال" تنتهى من تشكيل مكتب تنفيذى لمبادرة "اشتغل" برئاسة حسام فريد

الخميس، 17 سبتمبر 2015 01:27 م
"شباب الأعمال" تنتهى من تشكيل مكتب تنفيذى لمبادرة "اشتغل" برئاسة حسام فريد جانب من الاجتماع
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجمعية المصرية لشباب الأعمال عن تشكيل مكتب تنفيذى لمبادرة "اشتغل"، برئاسة المهندس حسام فريد عضو الجمعية، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية اليوم لاختيار فريق تنفيذى للمبادرة، مشيرا إلى أن الجمعية انتهت من تدريب 2000 شخص فى إطار خطتها الخاصة بتدريب 12 الأف شخص وتوفير فرصة عمل لنحو 2000 شاب.

وأكد مشهور، أن مبادرة " أشتغل" أحد أهم الأهداف الخاصة بالجمعية، ولكل المجتمع المصرى، لأنها ستحدث تغيرات فى كل القطاعات المختلفة بمصر فى أسرع وقت لو تم العمل عليها بالصورة المطلوبة.

ومن جانبه قال المهندس حسام فريد رئيس المكتب التنفيذى للمبادرة، أن الهدف الرئيسى للمبادرة يكمن فى تأصيل ثقافة العمل فى المجتمع المصرى والعمل على سد الفجوة بين الكفاءة المهنية ومتطلبات سوق العمل لرفع الكفاءة الإنتاجية للمعايير العالمية، بالإضافة إلى خلق منبر لتحديد ومواجه التحديات التى تعوق تطور قوة العمل المصرية.

وتابع أن مجموعات العمل بالمكتب التنفيذى قسمت لـ 5 مجموعات عمل الأولى خاصة بالعمالة برئاسة شرين شاهين، والمجموعة الثانية خاصة بتنمية المهارات الوظيفية برئاسة نهلة كمال، والمجموعة الثالثة خاصة بريادة الأعمال برئاسة شادى جابر، والمجموعة الرابعة خاصة بتنمية الموارد و التسويق برئاسة هبة إبراهيم، والمجموعة الخامسة خاصة بالتواصل مع الجهات الرسمية فى تحقيق أهداف المبادرة برئاسة خالد خليل.

وأشار هشام غيدة عضو المكتب التنفيذى للمبادرة،أنه تم الاتفاق مع معهد الدمبوسكو بعمل قسم لتعليم تصميم الملابس وحرفيات المهنة بسبب العجز الحادث بمصانع المحلة من ناحية، وزيادة مصانع "بير السلم" والتى أضرت بسوق العمل للمصانع التى تعمل فى الإطار الرسمى من ناحية آخري، مشيرًا إلى أن الاتفاق يأتى تحت مظلة المبادرة.

وأضاف غيدة، أن الهدف من التعاون بين شباب الأعمال والدمبوسكو هو إنشاء نموذج تعليمى محترم يجمع بين التدريب الفنى الإيطالى الخبرة الخارجية، والربط بينه وبين حاجات السوق المحلى بالتعاون مع التعليم الفنى بمصر والقائمين عليه، مؤكدًا أن المدرسة التى وقع الاختيار عليها للبدء بها ستعمل على وجو خط إنتاج كامل داخل المدرسة، وبدعم بسيط سيكون مصنع كامل لتخريج العمالة المدربة على أعلى مستوي، بالإضافة إلى منح تدريبة للمدرسيين فى مصانع المحله فى فترة الصيف.

يذكر أن مبادرة " أشتغل" قد تم انطلاقها برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى منذ إبريل الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة