خلال الدورة الرابعة لمجلس الاعمال الرومانى ببوخارست ..

"رجال الأعمال" تستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة لرومانيا بمحور قناة السويس

الخميس، 17 سبتمبر 2015 01:59 م
"رجال الأعمال" تستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة لرومانيا بمحور قناة السويس المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الاعمال
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك جمعية رجال الأعمال المصريين بوفد من رجال الأعمال برئاسة المهندس حسن الشافعى رئيس مجلس الأعمال المصرى الرومانى، بفعاليات الدورة الرابعة لاجتماعات المشتركة للمجلس والتى تستمر أعمالها أربعة أيام بالعاصمة الرومانية بوخارست.

وقال المهندس حسن الشافعى فى بيان اليوم، إن هناك فرصا استثمارية بمصر فى مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن مصر نجحت خلال عام فى حفر قناة السويس الجديدة وهو ما جعل كافة أنظار العالم تتجه لمصر، إلى جانب رغبة العديد من رؤوس الأموال العالمية للاستثمار فى مصر.

وأضاف "الشافعى" أن مصر تمتلك فرص استثمارية ومقومات اقتصادية فى مختلف القطاعات الحيوية منها الطاقة الجديدة والمتجددة والشحن واللوجستيات والتشييد والبناء والزراعة والتصنيع وغيرها كما دعى المستثمرين فى رومانيا للاستثمار بمصر، مشيرا إلى أن هناك معدلات نمو صاعدة وهو ما يبحث عنة المستثمرين، خاصة وأن هناك خبرات رومانية فى مجال الزراعة والبترول والطاقة وهو من المجالات الهامة بمصر.

وأوضح أن اجتماعات المجلس تستهدف الترويج للفرص الاستثمارية المباشرة بمصر إلى جانب فتح أسواق تصديرية للعديد من المنتجات المصرية للسوق الرومانية ،مضيفا أن أجندة المجلس تتضمن عرض المخطط العام لمشروع قناة السويس والفرص الاستثمارية فى مجال الشحن اللوجستيات وكذلك النقل النهرى.

وتابع أن الدورة الرابعة للمجلس سوف تناقش أيضا الاستراتيجية التى أعدها المجلس لزيادة حركة التبادل التجاري بين القاهرة وبوخارست والتى تهدف إلى إصلاح هيكل الميزان التجارى من خلال تشجيع المصدرين المصريين لدخول السوق الرومانية والتى تعد من أهم أبواب عبور منتجاتنا للكتلة الشرقية من أوروبا.
وقال محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه تم عمل لقاءات مشتركة مع مستثمرين من الجانب الرومانى والشركات المصرية فى قطاعات العقارات والتشييد والبناء والكيماويات والأسمدة والتصدير والاستيراد والدواء والمستلزمات الطبية.

فيما أستعرض أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بالجمعية فرص الاستثمار المتاحة فى مجالات السياحة المختلفة، مؤكدا أن الاستثمار فى مجال السياحة بمصر واعد جداً مما يفتح الباب إمام المستثمرين فى رومانيا للاستثمار بمصر.

وقال بلبع إن هناك فرص حقيقة للتعاون بين الشركات المصرية و الرومانية لزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى أن المسافة بين القاهرة و بوخارست لا تتجاوز 3 ساعات وهو ما يعزز من زيادة أعداد السائحين لزيارة المقاصد السياحية فى مصر ,دعيا إلى فتح خطوط طيران مباشرة على مستوى الخطوط الجوية الوطنية فى البلدين.

وأشار إلى أن السياحة الشاطئية تمثل نحو 80 ٪ حركة السياحة العالمية، فيما تتمتع مصر بأفضل المواقع السياحية على مستوى العالم، وبالتالي لابد من إصدار حلولا عملية لحل تلك المشكلة.

وأكد أن المقصد لسياحة المصرى فى شرم الشيخ والغردقة يشهد حالة من الأمان تشجع السائحين على زيارة مصر، مشيرا إلى أنة يتم مضاعفة حجم مطار شرم الشيخ لمواجهة الإقبال الكبير والنمو القوى لعدد الرحلات السياحية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة