توقيف 260 لاجئا سوريا قبالة شواطئ تركيا ووصول 5400 مهاجر إلى كرواتيا

الخميس، 17 سبتمبر 2015 10:36 ص
توقيف 260 لاجئا سوريا قبالة شواطئ تركيا ووصول 5400 مهاجر إلى كرواتيا قوات خفر السواحل
اسطنبول ، بلجراد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقفت فرق خفر السواحل التركية 260 لاجئا سوريا قبالة سواحل محافظة أنطاليا جنوبى البلاد أثناء محاولتهم التوجه نحو إيطاليا بطريقة غير شرعية، وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية أن خفر السواحل تعقب سفينة صيد قبالة سواحل منطقة "مانافجاط" بناء على معلومات استخباراتية تلقتها ، مشيرة إلى أن ثلاثة قوارب لخفر السواحل أرغمت السفينة مساء أمس على الوقوف بعد رفضها الاستجابة لندائها.

وذكرت المعلومات أن السفينة كانت تقل على متنها 260 لاجئا سوريا ، بينهم نساء وأطفال ، لافتةً إلى أن خفر السواحل قام بتسليم الموقوفين إلى قوات الدرك التى اتخذت بحقهم الإجراءات الرسمية، فى غضون ذلك، بدأت قيادة الدرك فى القضاء عملية أمنية لإلقاء القبض على مالك السفينة للتحقيق معه على خلفية الواقعة.

من ناحية أخرى أعلن الصليب الأحمر اليوم الخميس أن نحو 5400 مهاجر وصلوا إلى كرواتيا خلال الـ24 ساعة الماضية ، ما أثار قلق المسؤولين من أن ترهق الدولة بموجة من طالبى اللجوء الذين يسعون لطرق بديلة إلى أوروبا الغربية.

ونقل التليفزيون الرسمى "إتش.آر.تي" عن الصليب الأحمر الكرواتى القول إنه يتوقع وصول عدد مماثل خلال الأيام القليلة المقبلة ، حيث تنزلهم الحافلات فى صربيا قرب الحدود بين البلدين.

وبدأت كل من كرواتيا وسلوفينيا والنمسا بذل مساعى جاهدة للتعامل مع آلاف المهاجرين يتوقع وصولهم إلى هذه الدول بعد أن أغلقت المجر حدودها. وتسبب غلق المجر لحدودها فى تحول مسار الهجرة عبر البلقان بالنسبة للاجئين الفارين من دول مثل سورية وأفغانستان والعراق ، حيث كانوا يمرون فى البداية من المجر ولكنهم الآن سوف يمرون من الدول الثلاث شركائها فى الاتحاد الأوروبى أيضا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة