بالصور.. وزيرة السكان: استعادة دور المجتمع المدنى بالشراكة مع القطاع الخاص

الخميس، 17 سبتمبر 2015 09:57 م
بالصور.. وزيرة السكان: استعادة دور المجتمع المدنى بالشراكة مع القطاع الخاص الدكتورة هالة يوسف وزير الدولة للسكان فى جانب من الدورة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، بحكومة تسيير الأعمال، مساء اليوم الخميس، فى الدورة التدريبية التى عقدت بمقر وزارة السكان، للتأهيل على مبادئ المسئولية المجتمعية، وكيفية عمل اتفاقيات تفاهم ما بين القطاعين الحكومى والخاص، لتقليل الفجوة بينهما.

وأكدت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان، أن الشباب الذين يتم تدريبهم هم مجموعة من الشباب المهتم بالقضايا السكانية، وتم اختيارهم بالتشاور مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.
وأشارت الوزيرة، الى أن وزارة الدولة للسكان وضعت الإستراتيجية القومية للسكان (2015 - 2030)، وبناء على الخطة التنفيذية للإستراتيجية ومحاور الإستراتيجية القومية فإن استعادة دور المجتمع المدنى والشراكة مع القطاع الخاص فى مساندة البرنامج السكانى يعتبر من أهم الخطوات التى تسعى وزارة الدولة للسكان لتحقيقها.

وأوضحت الوزيرة أنه تفعيلاً لدور المؤسسات غير الحكومية والقطاع الخاص، ومن أجل وضع المشكلة السكانية فى بؤرة اهتمامها فقد قامت وزارة الدولة للسكان بوضع إستراتيجية للشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، وبناء عليه تم تكوين وحدة الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدنى والمسئولية المجتمعية بوزارة الدولة للسكان.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة كونت لجنة شراكة عليا تحت رئاسة وزير الدولة للسكان وبمشاركة قيادات الشركات الرائدة فى مجال المسئولية المجتمعية والهيئات غير الحكومية المهتمة بالقضايا السكانية، ويكون دور هذه اللجنة هو تنسيق التعاون بين الحكومة والهيئات غير الحكومية لتنفيذ المشروعات التى تخص القضية السكانية.

وقالت الوزيرة إنها تسعى لتكون هذه الوحدة نواة لتقوية الشراكة مع المجتمع المدنى وشركات القطاع الخاص لتقوية الثقة بين هذه القطاعات وتنفيذ مشروعات تنموية تخدم القضية السكانية بصفة عامة والمواطن المصرى بصفة خاصة.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

وزارة المصاريف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة