فى النصف الأول من 2015..

أمين الغرفة العربية ببرلين: نمو التبادل التجارى بين مصر وألمانيا 18%

الخميس، 17 سبتمبر 2015 07:19 م
أمين الغرفة العربية ببرلين: نمو التبادل التجارى بين مصر وألمانيا 18% عبدالعزيز المخلافى أمين عام الغرفة العربية ببرلين خلال تصريحاته لليوم السابع
كتب: محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عبدالعزيز المخلافى، أمين عام الغرفة العربية ببرلين، عن أن التبادل التجارى بين مصر وألمانيا ينمو فى النصف الأول من عام 2015 بواقع 18% عن نفس الفترة من العام الماضى، مؤكدا أن ذلك دليل على الحيوية.

وأضاف المخلافى فى تصريحات له على هامش زيارته مع وفد غرفة التجارة العربية ببرلين لمصر وعقد لقاء مع الخبراء المصريين بالجامعة الألمانية، أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا شهدت نموا بواقع 13 %، وأن حجم التبادل التجارى وصل إلى 4.4 مليار يورو من بينها 2.9 صادرات و1.5 واردات من مصر إلى ألمانيا.

وأوضح المخلافى أن الوفد المشارك، والذى يزور مصر يضم مسئولين لـ40 شركة فى مختلف المجالات والقطاعات من بينها الطاقة والسيارات والتعليم والتدريب المهنى والاستشارات الهندسية، وقال إن الاقتصاد الألمانى يتابع التطورات فى مصر، وأن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة إلى ألمانيا أعطت أبعادا إيجابية للعلاقات.

وأضاف المخلافى، أن هناك اهتماما كبيرا من رجال الأعمال الألمان بدخول مصر، وأن هناك فرصة كبيرة أمام كثير من الشركات للاستثمار فى مصر، لافتا إلى أن شركة باور ترغب فى توسيع نشاطها بمصر وأن شركة بورش ترغب فى توسيع نشاطها فى القارة الإفريقية انطلاقا من مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة