أفضل طريقة لإطالة عمر مرشح تنقية الديزل فى السيارة

الخميس، 17 سبتمبر 2015 01:05 م
أفضل طريقة لإطالة عمر مرشح تنقية الديزل فى السيارة صورة ارشيفية
إيسن (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انسداد مرشح تنقية الديزل فى السيارة يمكن أن يؤدى إلى أضرار جسيمة بالسيارة تزيد تكاليف إصلاحها عن ألف دولار، لذلك من المهم التأكد من التخلص من الجزيئات المحترقة المتراكمة فى المرشح بطريقة مناسبة.

ربما يبدو من الصحيح من الناحية البيئية تشجيع أصحاب السيارات التى تعمل بالديزل (السولار) على قيادة سياراتهم بطريقة عنيفة من وقت إلى آخر، لكن هذه هى أفضل طريقة لضمان عدم انسداد مرشح تنقية الديزل واستمراره فى العمل بالطريقة المطلوبة، وهى العملية التى تسمى بـ "إعادة التوليد".

وهذا هو المصطلح الفنى لعملية التخلص من الجزيئات المحترقة المتراكمة داخل المرشح. ويمكن أن تؤدى القيادة المتقطعة للسيارة إلى انسداد المرشح.

سيدرك الكثيرون من سائقى السيارات وجود شىء ما خطأ فى السيارة، عندما يضىء ضوء التحذير الأصفر على لوحة العدادات. وتجاهل هذا التحذير يمكن أن يؤدى إلى أضرار كبيرة فى السيارة.

وقبل أن يعمل مرشح تنقية الديزل بالطريقة المناسبة، تحتاج السيارة إلى السير بسرعة منتظمة لا تقل عن 60 كيلومترا فى الساعة لمدة 15 دقيقة على الأقل.

فهذا يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة المرشح إلى المستوى اللازم للقيام بعملية إعادة التوليد التى تتيح التخلص من الجزيئات المحترقة. فالمطلوب والوصول بدرجة الحرارة إلى 600 درجة على الأقل لكى تنشط وحدات الاستشعار الموجودة فى المحرك، والتى تقوم بعملية إعادة التوليد، وهو ما يضمن التخلص من هذه الجزئيات بطريقة صحيحة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة