وزير التعليم العالى يناقش إنشاء فرع لجامعة الإسكندرية بجنوب السودان

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 09:23 ص
وزير التعليم العالى يناقش إنشاء فرع لجامعة الإسكندرية بجنوب السودان الدكتور السيد أحمــد عبد الخالق وزير التعليم العالى بحكومة تسيير الأعمال
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور السيد أحمــد عبد الخالق وزير التعليم العالى بحكومة تسيير الأعمال أمس، السيد بول ماك يونفج نائب وزير التعليم والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان، وكاو نك نائب سفير جنوب السودان بالقاهرة والوفد المرافق لهما، بحضور الدكتور رشدى زهران رئيس جامعة الإسكندرية وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الدكتور عبد الخالق فى بيان صادر عن الوزارة، حرص مصر على دعم دولة جنوب السودان، وتذليل الصعوبات التى قد تواجه طلاب جنوب السودان عند التحاقهم للدراسة بالجامعات المصرية.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الإجراءات التنفيذية لإنشاء فرع لجامعة الإسكندرية بمدينة تونج بولاية واراب بدولة جنوب السودان، وإنشاء مجلس أعلى مشترك بين البلدين لإدارة هذا الفرع، كما تم مراجعة جميع الإجراءات التى تمت حتى تاريخه، وهى الانتهاء من تنفيذ عدد 4 مبان مخصصة لكليات الطب البيطرى والزراعة والتربية وإسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وجارى حالياً تجهيز هذه المبانى بكافة المقومات اللازمة لبدء الدراسة.

وقالت وزارة التعليم إنه تم الاتفاق على أن يكون عدد الطلاب الدارسين فى هذه الكليات الثلاث 150 طالباً فى المرحلة الأولى، على أن يتم زيادتهم إلى 300 طالب عند افتتاح المرحلة الثانية.

ومن جانبه أكد نائب سفير جنوب السودان على حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائى مع مصر خلال المرحلة المقبلة، وحضر اللقاء الدكتور حسام الملاحى وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وعزت عبد النبى وكيل أول الوزراة ورئيس قطاع التنمية والخدمات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة