وادى دجلة للتنمية العقارية: تحالف مع التجارى الدولى بمليار جنيه لإصدار سندات توريق

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 03:37 م
وادى دجلة للتنمية العقارية: تحالف مع التجارى الدولى بمليار جنيه لإصدار سندات توريق ماجد حلمى رئيس مجلس إدارة شركة وادى دجلة للتنمية العقارية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف ماجد حلمى، رئيس مجلس إدارة شركة وادى دجلة للتنمية العقارية، أن شركته تدرس إنشاء تحالف مع البنك التجارى الدولى، لتوفير حوالى مليار جنيه لإصدار سندات توريق.

وأوضح "حلمى"، أن شركته قامت مؤخراً بإصدار سندات توريق بحوالى 187 مليون جنيه، وتم استغلالها فى مشروعات الشركة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة وادى دجلة للتنمية العقارية، أن تواصل السوق العقارية تحقيق معدلات نمو جيدة خلال السنوات المقبلة بسبب الطلب المتزايد على العقار فى مصر، مما يعنى قدرة السوق على استيعاب العديد من الاستثمارات والمشروعات الجديدة الفترة المقبلة لتلبية احتياجات السوق .
وسندات التوريق هى بيع الأصول المالية (قروض، ذمم، ديون) المملوكة للبنوك أو الشركات إلى وحدات ذات غرض خاص لتحويلها من أصول ذات سيولة منخفضة إلى أصول مالية جديدة (سندات) ذات سيولة مرتفعة قابلة للتداول فى أسواق المال بضمان هذه القروض أو الذمم أو الديون وتحمل كوبون ثابت ولها تاريخ استحقاق محدد.

ويتم التوريق عن طريق تكوين مجموعات متجانسة من القروض العقارية كمثال وتقوم شركات التوريق بمسك هذه القروض وتمويلها عن طريق إصدار سندات ذات عائد دورى ثابت . ويحصل المستثمر حامل السند على الفوائد الدورية بالإضافة إلى اصل مبلغ السند، ولهذا يجب مراعاة أن تتوافق تواريخ استحقاق السندات وعوائدها مع تواريخ استحقاق أقساط الديون وفوائدها، وهكذا يتم خلق ما يسمى بالسوق الثانوى للرهن العقارى أو سوق السندات، التى يمكن أن يمثل جانب الطلب فيه ( صناديق التأمينات و المعاشات، وصناديق الاستثمار، والمؤسسات المالية والاستثمارية، وشركات التامين والأفراد المستثمرين فى شراء السندات والذين يبحثون عن عوائد ثابتة ).








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة