لو عاوز صحتك تبقى "بومب" وتقوى ذاكرتك اديها "جنسنج".. منظمة الصحة العالمية WHO أوصت بتناوله.. والأبحاث تؤكد: يعالج الضعف الجنسى ويقوى المناعة ويكافح السرطان.. ولو أنت مريض ضغط أو قلب ابعد عنه

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 05:30 م
لو عاوز صحتك تبقى "بومب" وتقوى ذاكرتك اديها "جنسنج".. منظمة الصحة العالمية WHO أوصت بتناوله.. والأبحاث تؤكد: يعالج الضعف الجنسى ويقوى المناعة ويكافح السرطان.. ولو أنت مريض ضغط أو قلب ابعد عنه نبات الجنسنج -أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصى مسئولو منظمة الصحة العالمية "WHO" مؤخراً بالإكثار من تناول نبات الجنسنج؛ الذى يعرف باسم "جذر الحياة"، ويعد من أشهر المكملات العشبية على مستوى العالم.

وأوصى التقرير بتناوله بشكل يومى منتظم؛ نظراً للعديد من الفوائد الصحية المثيرة التى يتمتع بها، والتى سنسلط الضوء عليها خلال هذا التقرير، وذلك حسبما نشر بموقع "ميديكال نيوز توداى" وهى تشمل:
1. يساهم الجنسنج فى تعزيز مستويات الطاقة والنشاط، والحد من الشعور بالإعياء والتعب، وزيادة المجهود البدنى، وأثبتت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من مركز مايو كلينيك الأمريكى أن الجنسنج يساهم فى الحد من شعور مرضى السرطان بالتعب والإرهاق.
2. وظائف الإدراك: كشفت دراسة صينية حديثة نشرت بمكتبة كوكرين البريطانية أن الجنسنج يساهم فى تحسين وظائف الإدراك، فيقوى الذاكرة والتركيز، ويحسن وظائف التفكير، وكما كشفت دراسة أخرى نشرت بالمجلة "Journal of Dairy Science" أن إضافة الجنسنج إلى اللبن يساهم فى تحسين القدرات العقلية.
3. له خواص مضادة للالتهابات: الجنسنج يحتوى على العديد من المكونات التى تتمتع بخواص مضادة للالتهابات، ومن أبرزها: مركبات" ginsenosides" ، وذلك حسبما نشر بالمجلة الطبية " Journal of Translational Medicine".
4. مكافحة السرطان: يتمتع الجنسنج بخواص رائعة مضادة للسرطان، وأثبتت العديد من الدراسات أن الجنسنج يساهم فى الحد من خطر الإصابة بالسرطان، وكما يساهم نظرياً فى تمديد حياة مرضى السرطان.
5. يساهم الجنسنج فى تحسين مزاج الأشخاص ومكافحة الشعور بالاكتئاب وتعزيز مستويات السعادة.
6. مكافحة السكر: يتمتع الجنسنج بخواص مضادة للسكر ويخفض مستويات الجلوكوز بالدم، خاصة الجنسنج الأمريكى.
7. يساهم الجنسنج فى تقوية المناعة، ويقلل فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.
8. علاج الضعف الجنسى: يساهم الجنسنج فى تقوية الانتصاب وعلاج الضعف الجنسى حسب دراسة حديثة نشرت بالمجلة الطبية " British Journal of Clinical Pharmacology" ، وهو متوفر فى صورة كبسولات تباع فى الصيدليات، ويحصل عليها الكثير من الأشخاص لهذا الغرض.

هل توجد أطعمة غنية بالجنسنج؟
لا توجد أى مصادر طبيعية تحتوى على الجنسنج، بل هو فى حد ذاته يعتبر نباتا، ولكنه قد يضاف أحيانا إلى مشروبات الطاقة وبعض الأطعمة.

الآثار الجانبية للجنسنج
ومن أبرز الآثار الجانبية التى قد يتسبب فيها الجنسنج: ارتفاع ضغط الدم والصداع وارتفاع معدل ضربات القلب والشعور الغثيان ومشاكل النوم، وقد تصاب بعض السيدات بانتفاخ الثديين والنزيف المهبلى حال تناوله، لذا يجب مراجعة الطبيب فوراً حال الشعور بهذه الأعراض.

كما أوصى التقرير مرضى القلب وارتفاع الضغط بعدم تناول جذور أو مكملات الجنسنج إطلاقاً إلا بعد استشارة الطبيب، وأيضاً يجب عدم تناوله مع الأسبرين أو أدوية سيولة الدم لتجنب حدوث النزيف، وذلك طبقاً لتوصيات الجمعية الأمريكية للسرطان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة