كفر الدوار للغزل: 750 فدان أصول تابعة وزيادة رأس المال لـ1.4 مليار جنيه

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 04:35 م
كفر الدوار للغزل: 750 فدان أصول تابعة وزيادة رأس المال لـ1.4 مليار جنيه المهندس أحمد الصاوى رئيس شركة كفر الدوار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد الصاوى رئيس شركة مصر للغزل والنسيج وصباغى البيضا بكفر الدوار إحدى شركات القابضة للغزل والنسيج والقطن أن الشركة قادرة على الارتقاء بنفسها تزامنا مع بدء مكتب وارنر الأمريكى والمجموعة المشكلة من القابضة لدراسة أصول الشركات وتقيمها ،ودراسة ظروف الإنتاج والتسويق.

أضاف أحمد الصاوى ل" اليوم السابع" أن الشركة تمتلك نحو 750 فدانا ومصانع قادرة على الوفاء بالالتزامات المالية وسداد ديونها مع عملية التطوير واستحداث ماكينات جديدة، كاشفا أنه تم زيادة رأس المال ل 1.4 مليار جنيه .

أوضح الصاوى أنه استعرض مع خبراء المكتب الاستشارى الذين تفقدوا الشركة مؤخرا وحصلوا على كافة البيانات المتعلقة بها أن الشركة قادرة على النهوض بقوة فور تزويد المصانع بماكينات جديدة.

وحول حجم الديون البالغ 5 مليارات جنيه ، أشار أحمد الصاوى أن الديون عبارة عن قرض بنك الاستثمار القومى حيث اقترضت الشركة 87 مليون جنيه عام 1982 الآن اصبح القرض بالفوائد 900 مليون وجارى تسويته .

الدين الثانى 2.5 مليار جنيه لصالح القابضة المالكة للشركة اصلا ، والثالث 600 مليون تسويات قديمة لشركات الاقطان ، بخلاف ديون تصل لنحو 1.2 مليار جنيه للبنوك ، والشركة بالتنسيق مع الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة القابضة للغزل والنسيج والقطن تتخذ اجراءات تسوية الديون وفى ظل الأصول الكبيرة لا تمثل الديون إعاقة لأي عملية تطوير .

أشار أحمد الصاوى أن الدراسة من المتوقع أن تستمر نحو 9 أشهر، وبعدها يخرج التقييم النهائى الخاص بالشركات القادرة على النهوض أو التى لا تقدر وعلى هذا الأساس سيتم التصرف فيها .
كان الدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للغزل والنسيج والقطن قال فى تصريح ل" اليوم السابع" إن عملية تطوير الشركات ستتم ذاتيا من خلال بيع بعض الأصول والاراضى غير المستغلة التى تمتلكها الشركات التابعة ودون الاعتماد على بنك الاستثمار القومى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنحب مصر قوي قوي قوي

شركات ناجحة افسدوها المحاسبين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة