أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تقاضى جوجل وتغرمها 15% من دخلها بسبب الاحتكار

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 02:44 م
روسيا تقاضى جوجل وتغرمها 15% من دخلها بسبب الاحتكار صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه شركة جوجل هذه الفترة أزمة كبيرة فى روسيا، حيث تم اعتبارها تجاوزت القانون الروسى عن طريق إجبار البائعين هناك على تحميل تطبيقات جوجل بشكل مسبق على أجهزة الأندرويد ومنعهم من تثبيت الخدمات التى تقدمها محركات البحث المنافسة. وقال مكتب روسيا لمكافحة الاحتكار، إن شركة جوجل يمكن أن تعاقب بغرامة تصل إلى 15٪ من دخلها فى روسيا بسبب هذه الانتهاكات، وسوف يصدر تفاصيل الحكم فى وقت لاحق من هذا الشهر، بما فى ذلك تغيرات فى استراتيجية جوجل فى روسيا.

تفاصيل الأزمة بين روسيا وجوجل


وقال أليكسى دوسينكو، مسئول مكافحة الاحتكار، إنه يمكن للوكالة أن تطالب "جوجل" بضبط العقود مع الموردين المتخصصين فى مجال الأجهزة النقالة، ووفقًا لتقرير نشره موقع cnn الأمريكى، فإن السبب وراء هذه المشكلة بدأت عندما قدم ياندكس (YNDX)، أكبر محرك بحث فى روسيا، شكوى ضد جوجل، جدير بالذكر أن ياندكس هو أكبر منافس لجوجل فى روسيا، ولكن انخفضت حصتها فى السوق أقل من 60٪ فى العام الماضى، وهذا ما دفعها لاتهام شركة جوجل بخرق القانون الخاص بالاحتكار.

رد شركة جوجل على الأزمة


وقال المتحدث باسم جوجل، إن الشركة لم تتلق بعد الحكم، وعندما يصل ستقوم بدراسته وتحديد خطواتها المقبلة، جدير بالذكر أن جوجل تواجه تحقيقات مكافحة الاحتكار فى دول الاتحاد الأوروبى أيضًا، والآن تحقق المفوضية الأوروبية فى الممارسات التجارية لجوجل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة