حكاية طفل مسلم أثارت الجدل فى العالم.. صنع لنفسه ساعة فاعتقلته السلطات الأمريكية.. والد أحمد: اعتقلوه بسبب اسمه.. مواقع التواصل تنتفض دفاعا عنه.. ومؤسس فيسبوك يدعمه.. وأوباما يدعوه لزيارة البيت الأبيض

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 09:24 م
حكاية طفل مسلم أثارت الجدل فى العالم.. صنع لنفسه ساعة فاعتقلته السلطات الأمريكية.. والد أحمد: اعتقلوه بسبب اسمه.. مواقع التواصل تنتفض دفاعا عنه.. ومؤسس فيسبوك يدعمه.. وأوباما يدعوه لزيارة البيت الأبيض الطفل أحمد صنع ساعة فاعتقلوه على أنها قنبلة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحمد محمد الحسن طفل أمريكى من أصل سودانى يبلغ من العمر 14 عاما، يدرس فى ولاية تكساس ومحب للتكنولوجيا والاختراعات، أصبح حديث العالم بعد أن ألقى القبض عليه للاشتباه فى حمله قنبلة، والتى اتضح بعد ذلك أنها ساعة منزلية الصنع صنعها بنفسه وليست بقنبلة كما ظنوا فى بداية الأمر، كان الطفل أخذ الساعة التى صنعها بالمنزل إلى المدرسة لكى يعرضها على الأستاذ المختص، ولكن الأمر لم يمض كما كان متوقعا ولم يتلق مديحا على صنعه وابتكاره، بل تمت مواجهته بالقبض والاعتقال ووضع يديه فى الأغلال، حيث أكد والد الطفل أن ابنه تم اعتقاله بسبب اسمه.

أوباما يدعو الطفل لزيارة البيت الأبيض


دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما الطفل أحمد لزيارة البيت الأبيض، وقال: إن هذه الزيارة ستلهم باقى الأطفال لحب العلوم وهذا ما سيجعل أمريكا عظيمة، وهذا كان عبر حساب باراك أوباما عبر موقع تويتر، والتغريدة انتشرت بشكل كبير على الموقع.

دعم السوشيال ميديا


الخبر انتشر بسرعة البرق على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة فيسبوك وانستجرام، وتصدرت الصور التى يظهر فيها الطفل وفى يده القيود حسابات المستخدمين منتقدين ما حدث مع الطفل الصغير، وتم إطلاق هاشتاج عالمى صباح اليوم IStandWithAhmed أعلن من خلاله مستخدمون من مختلف دول العالم تعاطفهم مع الطفل وأصبح من الهاشتاجات الأكر انتشارا على مستوى العالم منذ صباح اليوم وحتى الآن، كما تم إطلاق عدة هاشتاجات عربية تندد بسوء المعاملة التى تعرض لها أحمد فقط لأنه مسلم.

دعم فيسبوك للطفل المسلم


أثار الحدث والموقف الصعب الذى تعرض له الطفل أحمد، زوار موقع فيسبوك، مما دفع مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى للموقع بإعلان دعمه للطفل المسلم، وقال: إن من الواجب مساندته لأنه مبتكر ولديه أهداف ومواهب تكنولوجية وليس اعتقاله كما حدث، ودعاه لزيارة فيسبوك إذا احتاج لأى مساعدة.

اليوم السابع -9 -2015

- السلطات الأمريكية تضبط طفلًا مسلمًا للاشتباه فى ساعة صنعها بمنزله

- مارك زوكربيرج يدعم الطفل المسلم أحمد مخترع الساعة ويدعوه لزيارة فيس بوك

- أوباما للطفل المسلم صانع الساعة: إنها رائعة أمثالك يجعلون أمريكا بلدا عظيما








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة