"الصحفيين" تعلن توافر منحة تدريب للأعضاء بالأردن حول مواجهة الإعلام للعنف

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 12:31 م
"الصحفيين" تعلن توافر منحة تدريب للأعضاء بالأردن حول مواجهة الإعلام للعنف نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بالتعاون مع الاتحاد العام للصحفيين العرب، عن توافر منحة تدريبية بالعاصمة الأردنية "عمــــان" تحت عنوان الإعلام العربى فى مواجهة العنف، وذلــك يوم 24 أكتوبر القادم.

وأضافت اللجنة فى بيان لها أن الصحفى سيتحمل نفقات السفر، وأن نقابة الصحفيين ستتحمل الأردنيين نفقات الإقامة والإعاشة والمواصلات الداخلية كاملة، موضحة انه سيتم الاختيار بين الزملاء المتقدمين عن طريق القرعة فى حضور ثلاثة من أعضاء مجلس النقابة ومسئول التدريب بالنقابة حتــى مــوعد غايته الأول من أكتوبر 2015.

كما أعلنت اللجنة عن تنظيــم ورشـــة عمل تدريبية حول "الحيــاد فى التغطية الصحفية للانتخابات- مجلس النواب 2015"، وذلك بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية "ايفس"، موضحة أن ورشة العمل تهدف إلى تدريب 30 زميلة وزميلا من المقيمين بمحافظات المرحلة الأولى للانتخابات على إجراء تغطية صحفية عادلة ومتوازنة وحيادية مع عرض نماذج من تغطيات سابقة محلية ودولية.

ولفتت اللجنة إلى أن شروط المشاركة بورشة العمل، أن يكون صحفيا مقيما فى إحدى محافظات المرحلة الأولى للانتخابات، وألا يتعدى سن المشارك 45 عاما يتم مراعاة تمثيل المرأة والشباب، وأن يكون لديه تفويض بتغطية الانتخابات من المؤسسة التابع لها.

وذكرت اللجنة أن الورشة تدور حول معايير التغطية الصحفية الموضوعية والمحايدة للانتخابات وتجارب صحفية دولية فى هذا مجال والتجاوزات القانونية والمهنية أثناء المتابعة الميدانية فى لجان الاقتراع، وكيفية التحقيق من المصادر فى معالجة المعلومات الأساسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة