خالد صلاح

الخرطوم تستدعى سفير نيجيريا بسبب موقف بلاده من حقوق الإنسان بالسودان

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 08:51 م
الخرطوم تستدعى سفير نيجيريا بسبب موقف بلاده من حقوق الإنسان بالسودان الرئيس السودانى عمر البشير
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعت وزارة الخارجية السودانية، القائم بالأعمال النيجيرى بالخرطوم ، للاستفسار عن ما ورد فى بعض الصحف اليومية عن موقف نيجيريا المساند لمشروع قرار ترعاه الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا حول حقوق الإنسان فى السودان تحت البند الرابع.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير على الصادق - فى تصريح مساء اليوم /الأربعاء، إن القائم بالأعمال النيجيرى أبدى دهشته من الخبر ، وأعرب عن أنه ربما كان مبالغة إعلامية لا تقوم على أساس ، خاصة وأن نيجيريا تربطها علاقات تعاون وتنسيق جيدة مع السودان على أعلى المستويات ، فضلا أن نيجيريا ملتزمة بالإجماع الأفريقى فيما يتعلق بقضايا القارة عامة والسودان على وجه الخصوص، وأكد "أنه سيتصل بحكومته ويفيدنا بالموقف الصحيح بأسرع ما يتيسر".

ومن ناحية أخرى .. أعلنت بعثة السودان فى جنيف أن نيجيريا ملتزمة بالإجماع وتقف بقوة مع الموقف الأفريقى ، وأنه لم يكن هناك أساسا مشروع قرار على البند الرابع فى أجندة هذه الدورة .

وأضاف المتحدث الرسمى للخارجية السودانية ، أنه وفى اتصال للسفير النيجيرى بوزارة الخارجية السودانية عقب عودته إلى الخرطوم اليوم ، أكد عدم صحة الخبر المتداول ، وقّال "إن موقف بلاده لم يتبدل وأنها مع الإجماع الأفريقى المتفق عليه بمساندة السودان دون أى تردد".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة