خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التضامن" تطلق مبادرة "بينا" للتطوع بمؤسسات الرعاية بالإسكندرية

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 12:57 م
"التضامن" تطلق مبادرة "بينا" للتطوع بمؤسسات الرعاية بالإسكندرية غادة والى - وزيرة التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن إطلاق مبادرة "بينا" لتنظيم سباق مارثوان جرى لمسافة 6 كيلو متر على كورنيش الإسكندرية للمتطوعين والراغبين فى الانضمام للمبادرة وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات يوم الجمعة المقبلة، بحضور 1000 شخص.

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعى، فى بيان اليوم، أن الماراثون سيتم تنظيمه تحت عنوان "قوة التطوع والمساءلة المجتمعية" بمثابة إطلاق جماهيرى لمبادرة "بينا" بمحافظة الإسكندرية بحضور عدد من الشخصيات العامة والرسمية، وسيتم إعطاء جوائز مالية وميداليات للفائزين لـ12 مشاركا بالمراكز الثلاثة الأولى من كل فئة المتسابقين المشاركين "شباب، بنات، كبار سن +40، أطفال أقل من 14" إلى جانب إقامة حفل فى ختام الماراثون.

ويهدف الماراثون إلى الدعوة لدمج الأطفال الأيتام فى المجتمع، ونشر الوعى حول مفهوم التطوع والمشاركة المجتمعية، وتوحيد الجهود بهدف توفير حياة كريمة للأطفال فاقدى الرعاية الأسرية.

يذكر أن مبادرة "بينا" هى مبادرة أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى بتمويل من البنك التجارى الدولى لتفعيل مفهوم المساءلة المجتمعية والدور التطوعى للشباب والمجتمع المدنى بمؤسسات الرعاية الاجتماعية مثل دور الأيتام والمسنين كمرحلة أولى، من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة، ولتطوير مؤسسات الرعاية المختلفة من خلال مسئولية مشتركة ومشاركة واسعة من جميع أطراف المجتمع.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة