مارك زوكربيرج يروج لخدمة البث المباشر للصحفيين بفيديو من داخل الشركة.. بحساب مرخص وتطبيق mentions يمكنك إطلاق بث مباشر من موقع الحدث لمتابعيك.. والخدمة جزء من خطة فيس بوك لدعم الصحفيين حول العالم

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 10:09 م
مارك زوكربيرج يروج لخدمة البث المباشر للصحفيين بفيديو من داخل الشركة.. بحساب مرخص وتطبيق mentions يمكنك إطلاق بث مباشر من موقع الحدث لمتابعيك.. والخدمة جزء من خطة فيس بوك لدعم الصحفيين حول العالم مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد فيس بوك واحدة من الشركات التى تهتم دائما بإطلاق خدمات لأنواع مختلفة من المستخدمين وأصحاب المهن المتعددة خاصة الصحفيين، ومنذ عدة أيام كشفت الشركة عن تطبيق mentions الذى كان متاحا للنجوم والمشاهير فقط لعمل بث مباشر من حفلاتهم والعروض الخاصة التى يحضرونها، وأصبح متاحا لفئة أخرى يعتبرها فيس بوك من أهم المستخدمين للموقع وهم "الصحفيين".

ومنذ هذا الإعلان وهناك حالة من الاهتمام الكبير بالميزة الجديدة، مما دفع مارك زوكربيرج للترويج للخدمة وتطبيق mentions للصحفيين عن طريق عمل بث مباشر عبر حسابه الشخصى من داخل أحد مقرات الشركة الجديدة الذى تم افتتاحه منذ فترة قريبة، وشرح نظام العمل داخل المقر، كما ألقى نظرة لمتابعيه على مكتبه الشخصى وملحقاته.

تجربة مارك لخدمة البث المباشر


البث المباشر الذى قام مارك زوكربيرج بإطلاقه لأول مرة على حسابه الشخصى كان خطوة تشجع الصحفيين من مختلف دول العالم لخوض التجربة وبدء العمل على ترخيص حساباتهم الشخصية من أجل عمل بث مباشر من المناطق المختلفة التى يعملون بها، والفيديو تم مشاهدته من قبل أكثر من 7 ملايين مستخدم لفيس بوك وانتشر بشكل كبير على موقع التواصل الاجتماعى.

اليوم السابع -9 -2015


أهمية الميزة الجديد للصحفيين


الهدف الأول الذى دفع موقع فيس بوك لإطلاق هذه الميزة هو اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى ينتشر فيها الصحفيون محاولين جمع أخبار ورصد جميع الإجراءات، لذلك رأت فيس بوك أن الخدمة ستفيد فى نقل الحدث وقت حدوثه على صفحات المواقع الإخبارية وحسابات الصحفيين الشخصية، فهى طريقة أسهل وأسرع من الكتابة أو التسجيل فهذه العلميات تأخذ وقتا طويلا يؤخر إصدار الخبر للقارئ.

اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015


كيفية عمل بث مباشر


الشروط الوحيدة التى يجب توافرها لدى الصحفى من أجل عمل بث مباشر هو أن يقوم بتحميل تطبيق mentions وأن يكون لديه حساب مرخص أو صفحة مرخصة، ولأن أغلب المستخدمين من الصحفيين لا يمتلكون حسابا مرخصا نشر الموقع خطوات الحصول عليه عن طريق اتباع الخطوات التالية. ..

قم بالدخول على صفحة التسجيل من هنا
ثم قم بتسجيل البيانات الخاصة بك وبتحميل نسخة من صورة بطاقة الهوية الخاصة بك والضغط على "تسجيل" وبعد ذلك سيقوم الموقع بالرد عليك إذا تم قبول الطلب أو كان هناك بعض المشكلات ، وبمجرد الحصول على حساب مرخص ، يمكن فتح تطبيق mentions والتسجيل عليه وبدأ البث.

اليوم السابع -9 -2015


اهتمام فيس بوك بالفيديو


موقع فيس بوك ينافس بشدة هذه الفترة موقع الفيديو الشهير التابع لجوجل "يوتيوب" ومنذ سنوات قليلة صب اهتمامه على خدمة الفيديو عبر فيس بوك وخلال فترة من هذا الاهتمام تخطت مشاهدات الفيديو على فيس بوك النسب على يوتيوب ونجح فى استدراج المستخدمين .

خدمة البث المباشر الجديدة هى خطوة جديدة فى الحرب بين العملاقين "فيس بوك وجوجل" فالآن خدمة البث المباشر لم تعد متاحة فقط على يوتيوب بل إنها الآن على فيس بوك.

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة