وقال الفنان ومهندس الديكور "أسامه مفتاح"، أنا أستخدم ألوان زيت بأعلى خامات موجودة فى العالم لآن الخامات عندما تكون جيدة تساعدك كثيرا، وعمل اللوحات يأخذ عدد كبير من الساعات فهناك لوحة استغرقت منى 250 ساعة عمل ولوحه استغرقت 320 ساعة، وأنا لا أستخدم تكنيك واحد فى اللوحة مثل باقى الفنانين ولكنى أستعين فى اللوحة الواحدة بعدة تكنيكات، وأسلوبى فى الرسم يعتمد على التصوير والبساطة ولا يوجد به أبعاد نفسية، فكل قيم التصوير موجودة من تكوين ولون وخطه.
وتحدث الفنان أحمد الدفراوى، إن مشاركتى فى جاليرى لمسات هى الثانية لى بعد مشاركتى فى معرض جماعى بساقية الصاوى، أعمالى من الألوان الأكريليك، وأسلوبى متأثر بالفنان ماتيس رائد مدرسة الوحشية "fauvism"، وأعبر عن مواضيعى بألوان صريحة، وكنت أميل أن إلى التعبير عن بلدنا بنفس الأسلوب والزوار معتادين دائما على رؤية الألوان الترابية، وأحببت أن أضع الألوان الموجودة من الطبيعة الصريحة.
وأضاف كنت دائما أرتاح لهذه الطريقة فى أعمالى، فى أول أيامى كنت أرسم لوحة مثلما هى على الطبيعة، كنت أرى الطبيعة وأصنع لها صورة فوتوغرافية، وبعد ذلك قمت بالمضى فى هذا الأسلوب، حيث مزجت بين الفن التأثيرى والتجريدى وبعض الـ"fauvism".
وقال الفنان إبراهيم البريدى، رائد فن "المرج خيط" الذى يعتمد على إظهار الخيوط من قصاقيص القماش، أشارك فى الجاليرى بأعمال من فن "المرج خيط" الذى يعتمد على إظهار الخيط وليس إخفائه فى تكوين العمل الفنى، حتى لو كانت توجد عيوب باللوحة، فإن العيوب فى المرج خيط تعطى جمالاً، وعندما أصل باللوحة إلى مستوى طفل فى عمر تسعة سنوات تكون ناجحة اكثر، الطفل يختار الألوان المباشرة باللوحة، وانا كفنان أقوم باختيار ألوان مباشرة فى عمل اللوحة، وعندما تصل اللوحة للطفل أتأكد أن اللوحة ستحوز على إعجاب الكبار أيضا.
ومن جانبه قال الفنان طارق الصفتى، أشارك فى جاليرى لمسات بستة أعمال من فن الخيامية بعضها تابلوهات قديمة وبعضها حديثة، ترمز إلى الفن الإسلامى، فى خطوة تستهدف زيادة معرفة الجمهور بفن الخيامية المصرى الأصيل، لأنه غير معروف فى مصر على الرغم من انتشاره بالخارج فى السنوات الأخيرة، واعتقد ان إذا ما تم الاهتمام بهذا الفن والدعاية له جيداً سيعود بدخل رائع.
موضوعات متعلقة..
أبو المعاطى: قطاع الفنون يستعد لافتتاح متحفى المنصورة القومى ومصطفى كامل
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة