خطة شاملة للنهوض بمنظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالدقهلية

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 07:05 م
خطة شاملة للنهوض بمنظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالدقهلية حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء أحمد صالح الأدكاوى، السكرتير العام لمحافظة الدقهلية، اجتماعا مع مسئولى قطاعات "البيئة - الصحة - النظافة - المرور- المسطحات المائية" بالمحافظة، لمناقشة خطة المحافظة فى النهوض بمنظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

وتضمنت الخطة تطوير وتوفيق الأوضاع البيئية والتفتيش البيئى، وذلك من خلال المرور على المحارق والمفارم والمستشفيات وجميع الجهات الطبية وشركات النقل الخاصة بالنفايات والمتابعة المستمرة بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وإدارة المرور لمتابعة خطوط سير سيارات نقل النفايات، بالإضافة إلى عمل القياسات اللازمة للتأكد من مدى توافق هذه المحارق بيئيا، وضرورة الفصل من المنبع وأيضا المتابعة المستمرة لأعمال الصيانة الخاصة بوحدات التخلص من النفايات الطبية الخطرة والكميات المتولدة من النفايات الطبية، واتخاذ الإجراءات حيال ما يلزم من تجديد وإحلال.. وكذا قيام مسئولى مديرية الصحة وإدارة الجامعة بمتابعة المنظومة بشكل متكامل ورصد أى مخالفات والعمل على إصلاحها.

كما تناول الاجتماع الإجراءات التنفيذية لخطة النهوض بتلك المنظومة وتركزت على عدد من الإجراءات تشمل لجنة دائمة للمرور المستمر والمتابعة، والتفتيش على كل الجهات الطبية، والوقوف على آخر ما توصلت إليه منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، وتشكيل لجان فرعية على مستوى الوحدات بالمراكز والمدن والأحياء لتنفيذ الخطة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تهريب النفايات الخطرة داخل أكياس القمامة مع السيطرة على المقالب العمومية.

ووجه السكرتير العام وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجنة فى كل وحدة صحية تسمى (لجنة السيطرة على النفايات الطبية الخطرة) برئاسة مدير المستشفى وإدارة مكافحة العدوى.

كما وجه وكيل وزارة الصحة بسرعة إنهاء دراسة تقييم الأثر البيئى لتخصيص أرض لعمل مجمع محارق في قلابشو، خلال أسبوع من تاريخه وعمل جدول زمنى لنقل جميع المحارق، وعمل كتاب دورى يوزع على المستشفيات "سيارات مكتوب عليها نفايات خطرة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة