أحمد أكرم "التمساح الذهبى" يتحدث لـ"اليوم السابع": "ملايين" الدنيا لا تبعدنى عن الأهلى.. مشروع البطل الأولمبى "خبر على ورق".. ومكافآت الألعاب الشهيدة "شىء محزن"

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 10:12 ص
أحمد أكرم "التمساح الذهبى" يتحدث لـ"اليوم السابع": "ملايين" الدنيا لا تبعدنى عن الأهلى.. مشروع البطل الأولمبى "خبر على ورق".. ومكافآت الألعاب الشهيدة "شىء محزن" أحمد أكرم
حاوره بالكونغو رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح السباح أحمد أكرم فى حفر اسمه بحروف من ذهب فى سجلات تاريخ السباحة المصرية والعالمية، بعد تحطيمه العديد من الأرقام القياسية على الإطلاق، وحصد 4 ميداليات ذهبية فردى، وفضية مع الفريق..حرصت «اليوم السابع» على لقاء اللاعب للتعرف على أسرار نجاحاته وطموحاته واستعداداته لدورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دى جانيرو.


اليوم السابع -9 -2015


أولاً مبروك المستوى الذى ظهرت به فى دورة الألعاب الأفريقية ؟


الحمد لله، وتعتبر هذه البطولة بمثابة المشاركة الأولى لى فى دورة الألعاب الأفريقية للكبار، وحصلت على 4 ميداليات ذهبية فردى وميدالية فضية فى الفرق، وأشعر بالفخر دائما والسعادة عندما يرفع علم مصر فى منصات التتويج بالمحافل الدولية والقارية.

ماذا عن الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية 2016؟


الحقيقة هذه الفترة تشهد تطورا جديدا فى السباحة فى عهد المجلس الحالى، برئاسة المهندس ياسر إدريس والذى يتابع لحظة بلحظة استعداداتى مع شريف حبيب المدير الفنى للمنتخب والمدرب الخاص بى فى الجامعة بأمريكا، الخطط للتدريب على تحقيق رقم مميز فى سباق 1500 متر الذى يعد السباق الأولمبى فى 2016.

ما الذى يحتاجه أحمد أكرم حتى يكون جاهزا تماما لدورة الألعاب الأولمبية؟


بصراحة الاتحاد لم يدخر جهدا أو دعما ماديا فى أى طلبات لنا كلاعبين خلال تلك الفترة من تنظيم العديد من المعسكرات الخارجية الطويلة ومشاركات قوية فى بطولات دولية، وبإذن الله سوف يحالفنا التوفيق فى الأولمبياد.


اليوم السابع -9 -2015


حدثنا عن بدايتك مع السباحة؟


بدأت ممارسة السباحة فى الأهلى وعمرى 5 سنوات، وأدين بالفضل فيما وصل إليه الآن إلى والدتى التى كانت تحرص بصفة مستمرة على الحضور فى ساعات مبكرة بالرغم من تعرضها للتعب أكثر من مرة، لكنها كانت تصر على مساندتى فى جميع البطولات التى شاركت فيها.

ماذا لو تلقيت عرضا احترافيا من الزمالك للانتقال إليه؟


مستحيل ألعب لأى ناد غير الأهلى ولو بملايين لأنى تربيت داخل جدران القلعة الحمراء والجميع يعلم مدى عشقى وحبى للأهلى، مع كامل احترامى لأى ناد.

هل تلقيت عروضا احترافية من أى دولة بعد تأهلك للأولمبياد؟


لا محصلش وأنا حاليا أضع تركيزى الكامل فى دراستى وكيفية بناء اسم فى السباحة لتحطيم رقم قياسى فى اللعبة.


اليوم السابع -9 -2015


البعض يرى أن المكافآت التى يحصل عليها لاعبو الألعاب الأخرى لا تتناسب مع ما يحققونه فى المحافل الدولية.. ما رأيك؟


الحقيقة هذه النقطة مهمة للغاية واسمح لى أن أتحدث فيها باستفاضة، اسمع عن أن بطل لعبة من «الألعاب الشهيدة» يحصل على 30 ألف جنيه مكافأة ميدالية أو بطولة عانى كثيرا إلى أن حققها فى حين يحصل لاعبو كرة القدم الاحتياطيون الموجودون على الدكة على 4 أضعاف هذه المكافأة، على الرغم من أن لاعبى كرة القدم يحصلون على مبالغ خيالية فى التعاقدات مع أنديتهم، وأنا سمعت مؤخرا عن أن الدولة سوف تمنح من يحقق أكثر من ميدالية فى الألعاب الأفريقية مكافأة مالية لميدالية واحدة فقط، ولا بد أن نعرف هنا أين العدالة التى تحققها الدولة بين اللاعبين!

كيف ترى مشروع البطل الأولمبى المصرى؟


لا يوجد مشروع حقيقى اسمه صناعة البطل الأولمبى فى مصر، أنا أظن أنه على ورق فقط، وهذا سر تفوق جنوب أفريقيا على مصر والدول الأخرى فى رياضة السباحة، خاصة أن صناعة البطل الأولمبى تحتاج تحديده منذ سنوات طويلة، ويتم التركيز مع لاعبين محددين بالاسم فى بعض الألعاب وتوضع خطة زمنية لهم على مدار من 8 إلى 12 عاما مع وضع ميزانية ضخمة لإعدادهم خلال هذه الفترة مع الوضع فى الاعتبار عدم تحمل اللاعب أى أعباء مالية خلال فترة إعداده، لكن الحقيقة أن لاعبى المنتخبات الوطنية يتحملون شراء أدواتهم واحتياجاتهم، ويكفى أن أقول إن ثمن المايوه الواحد الذى يخوض به اللاعبون منافساتهم الدولية يتكلف من 3 إلى 5 آلاف جنيه.

ما هى أكلتك وهوايتك المفضلة؟


أعشق مشاهدة لعبة التنس وأحرص على متابعتها جيدا، وأحب “الفتة” والأرز والفراخ البانيه.

أخيرا.. ماذا تود أن تقول فى نهاية الحوار؟


أود أن أشكر أسرتى التى تكبدت عناء طويلا معى خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى اللواء سيد صادق الأب الروحى لى فى السباحة بالنادى الأهلى.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة