6 نصائح عشان ما تبقيش زى أم العروسة.. فاضية ومشغولة

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 04:27 ص
6 نصائح عشان ما تبقيش زى أم العروسة.. فاضية ومشغولة اتعلمى تقولى "لأ" للمهام التى لا تستحق وقتك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"زى أم العروسة.. فاضية ومشغولة" هكذا وصف المثل الشعبى القديم المرأة المشغولة دائمًا على الرغم من أنها لا تقوم بمهام كثيرة ومحددة.

هذه الحالة من الانشغال باللا شىء سببها الأكبر عدم القدرة على إدارة الوقت والمهام المطلوبة منها بشكل صحيح، لذا ينصحك موقع "لايف هاك" الأسترالى بـ 6 خطوات لعدم الوقوع فى هذا الفخ:

1. أكدى على ما هو مهم "الآن"


نضيع الكثير من الوقت فى الأشياء التى تعتبر مهمة ولكنها ليست "ملحة"، منها إيجاد التوازن الصحيح بين الاثنين سيساعدك كثيرًا على التخلص من المهام الثقيلة أو الضرورية وترك الباقى لاحقًا.

2. الجدول الزمنى


أفضل طريقة لمعرفة ما يجب أن تفعليه ولكى لا تشعرى بالتوتر هو أن تضعى جدولا زمنيا ينظم الأنشطة التى تمارسينها ويجعلك تحددين أولوياتك، بشرط أن تلتزمى به بشكل كامل وجاد.

3. اتعلمى تقولى "لأ"


تعلمى أن ترفضى المهام التى لا تستحق وقتك وطاقتك، ولا تنفقى وقتك وطاقتك إلا على المهام التى تضيف قيمة لحياتك وتجعلها أكثر فائدة مما كانت عليه.

4. إياكِ وتعدد المهام


التورط فى أكثر من مهمة فى وقت واحد وهم كبير سيجعلك تنفقين الكثير من الوقت على كل مهمة ويضيع تركيزك أيضًا بالتالى تشعرين بأنك مشغولة بلا داعى وتفقدى التركيز رغم كل محاولاتك .

5. ركزى على استراتيجية جيدة للعمل


طورى طوال الوقت من استراتيجيتك وطريقتك فى إنجاز العمل لتنجزى عملك بمجهود أقل وسرعة أكبر دون أن تهدرى طاقتك، وهذا ما يمكن أن تحققيه من خلال بعض التفكير فى المهام التى تقومين بها قبل البدء فى تنفيذها.

6. تعلمى تفويض المهام


الكثير من النساء لا تثق فى أن المهمة سيتم تنفيذها على النحو المطلوب تمامًا إلا إذا فعلتها بنفسها، سواء كان ذلك فى العمل أو البيت، ولكن هذا يجعلها مشغولة جدًا ويجعلها تهدر طاقتها، لذا من المفيد أن تعثر على أشخاص يساعدونها فى العمل وتوكل إليهم بعض مهامها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة