فى الدورة الـ72 من مهرجان فينيسيا السينمائى.. فنزويلا تفوز بالأسد الذهبى لأول مرة بفيلم "Desde Alla".. والفرنسى فابريس لوشينى أفضل ممثل..والإيطالية فاليريا جولينو أفضل ممثلة.. وإيدى ريدمان خالى الوفاض

الأحد، 13 سبتمبر 2015 02:20 م
فى الدورة الـ72 من مهرجان فينيسيا السينمائى.. فنزويلا تفوز بالأسد الذهبى لأول مرة بفيلم "Desde Alla".. والفرنسى فابريس لوشينى أفضل ممثل..والإيطالية فاليريا جولينو أفضل ممثلة.. وإيدى ريدمان خالى الوفاض شعار المهرجان
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتهاء 11 يوما هى فعاليات الدورة الـ72 من مهرجان فينيسيا السينمائى اختتم المهرجان، أمس السبت، فعالياته بإعلان لجنة التحكيم التى ترأسها المخرج ألفونسو كوارون جوائز المهرجان بعد مشاهدتهم 21 فيلم فى المسابقة الرسمية حيث حصل المخرج الفنزويلى لورينزو فيجاس على جائزة الأسد الذهبى لأفضل فيلم عن فيلمه "Desde Alla"، وهى المرة الأولى التى يفوز فيها فيلم فنزويلى بجائزة الأسد الذهبى بمهرجان فينيسيا، وقال المخرج أثناء تسلمه الجائزة أن حصوله على الجائزة كان مفاجأة له، وأهدى الجائزة لبلده فنزويلا التى مرت بوقت عصيب خلال السنوات الماضية، وأضاف أنه يتمنى أن تكون هذه الجائزة بداية تعاون على نطاق أوسع بين صناع السينما فى المنطقة.

كما فاز الأرجنتينى بابلو ترابيرو بجائزة الأسد الفضى كأفضل مخرج عن فيلم " El Clan" الذى يناقش احتراف الاختطاف وهو مأخوذ عن قصة حقيقية لعائلة بوكيو التى امتهنت الخطف فى مدينة بوينس أيرس وهى عاصمة الأرجنتين بدءا من عام 1980.

فيلم
فيلم "Desde Alla" الحائز على الأسد الذهبى


وذهبت جائزة لجنة التحكيم الكبرى إلى المخرج الأمريكى تشارلى كوفمان ومخرجه المساعد ديوك جونسون الذين قدما فيلم "Anomalisa"، والذى يستخدم الدمى بدلا من الرسومات التقليدية فى سرد أحداثه، وقال المخرج تشارلى كوفمان الذى قدم آخر أفلامه عام 2008 أنه سعيد بأن فيلم الرسوم المتحركة الذى قدمه نال هذا التقدير فى مهرجان فينيسيا، مؤكدا أن الفيلم ليس للأطفال، وحرصنا على أن يخرج العمل عاطفيا وواقعيا بدليل أننا وضعنا مشهدا جنسيا بين الدمى به وأعتقد أن هذا الأمر أصبح نادرا فى أفلام الرسوم المتحركة الحالية.

 الممثل الفرنسى فابريس لوشينى  -اليوم السابع -9 -2015
الممثل الفرنسى فابريس لوشينى

ونال الممثل الفرنسى فابريس لوشينى جائزة Coppa Volpiكأفضل ممثل عن تجسيده لدور القاضى فى فيلم "L'Hermine" وفازت النجمة الإيطالية فاليريا جولينو بجائزة Coppa Volpi كأفضل ممثلة عن دورها فى فيلم "Per Amor Vostro"، ومنح الممثل الغانى أبراهام عطا جائزة Marcello Mastroianni كأفضل ممثل صاعد مناصفة مع إدريس إلبا عن فيلم " Beast of No Nation ".

كما فاز الفيلم التركى "Abluka" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وحصل فيلم " L'Hermine " أيضا على جائزة لجنة التحكيم الخاصة كأفضل سيناريو لكاتبه كريستيان فنسنت، كما فاز بجائزة Lion of the Future الفيلم البريطانى THE CHILDHOOD OF A LEADER كما فاز بجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار تم التبرع بها من قبل Filmauro di Aurelio ويتم إعطاؤها بالمناصفة بين المنتج والمخرج.

 الممثلة الإيطالية فاليريا جولينو -اليوم السابع -9 -2015
الممثلة الإيطالية فاليريا جولينو


وفاز الفيلم الأمريكى" FREE IN DEED" للمخرج جاك ماهفى بجائزة ORIZZONTI AWARDS كأفضل فيلم، وفاز المخرج برادى كوربيت بجائزة ORIZZONTI AWARDS كأفضل مخرج عن فيلم THE CHILDHOOD OF A LEADER، وفاز فيلم " BOI NEON " بجائزة the Special Orizzonti Jury، وفاز الممثل دومينك ليبورنين بجائزة the Special Orizzonti Award كأفضل ممثل عن فيلم "TEMPETE"، كما حصد فيلم " BELLADONNA" جائزة the Orizzonti Award كأفضل فيلم قصير.

وعلى غير المتوقع لم يحصل النجم العالمى إيدى ريدمان عن أى جائزة عن فيلمه "the danish girl" المقتبس من رواية حقيقية وقعت أحداثها فى ثلاثينات القرن الماضى فى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، يحكى عن قصة الشاب يدعى إينار فيجنر تحول عبر إجراء عملية جراحية إلى فتاة وقام بتغيير اسمه ليصبح "لى لى الب" وهو أول من أقدم على إجراء عملية تحويل جنسى.

 صورة بوستر فيلم the Danish girl لـ إيدى ريدمان -اليوم السابع -9 -2015
صورة بوستر فيلم the Danish girl لـ إيدى ريدمان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة