شاليمار الشربتلى تفتتح "معرض ديفيليه" لأزياء من تصميمها فى باريس.. الفنانة العربية تبهر المتابعين بقدرتها على ابتكار "moving art" واجتذابها لأهم الماركات العالمية وتؤكد: هدفى إعادة الدهشة للعيون

الأحد، 13 سبتمبر 2015 04:37 م
شاليمار الشربتلى تفتتح "معرض ديفيليه" لأزياء من تصميمها فى باريس.. الفنانة العربية تبهر المتابعين بقدرتها على ابتكار "moving art" واجتذابها لأهم الماركات العالمية وتؤكد: هدفى إعادة الدهشة للعيون شاليمار الشربتلى
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط اهتمام إعلامى وفنى كبير حضرت الفنانة العربية "شاليمار الشربتلى" ديفيله خاص لتصميماتها الفنية على الأزياء فى معرض أقامه أوتيل "رويال ألما" بباريس مؤخرا، وحازت أعمالها الفنية على اهتمام أكبر المهتمين بعالم الأزياء والموضة كما لفتت انتباه الكثير من فنانى أوروبا إلى إمكانية تحويل الفن إلى أسلوب حياة، ومدى قابلية الأعمال الفنية إلى التجسد فى أدوات الحياة البسيطة، وهو الأمر الذى دفع كبرى الماركات العالمية إلى الاهتمام بهذا التوجه الفنى المبتكر وهو ما تجسد فى اهتمام الماركة العالمية "dior" بعمل شنطة من تصميمها وعرضها على الموقع الرسمى للبراند العالمى.

جانب من الديفيليه -اليوم السابع -9 -2015
جانب من الديفيليه


وعن فن "الموفينج أرت" أو الفن المتحرك تقول الفنانة العربية إن هذا الاتجاه يستهدف " نقل الفن من جفاء المتاحف إلى حيوية الحياة" وتضيف فى تصريحات خاصة لليوم السابع إنها تريد أن تضيف لمسة جمالية للعالم الذى أصبح قبيحا فى كثير من الأحيان إذ تعتبر "الشربتلى" إن توججها الفنى صرخة فى وجه الثقافة الأسمنتية التى شوهت حياتنا وأزاحت الفن الجميل وجعلت من القبح قبلة ندور حولها صباحا ومساء.

	أخبار المعرض -اليوم السابع -9 -2015
أخبار المعرض


وقالت الشربتلى إن كل ما تبتغيه هو إعادة الدهشة إلى العيون واستعادة القدرة على الإحساس باللون والضوء والعاطفة، مؤكدة أنها فى غاية السعادة بما أنجزته حتى الآن خاصة أن حلمها يتحقق يوما بعد يوم وأن توجهها الفنى يلقى قبولا كبيرا فى عاصمة الفن الأولى فى العالم "فرنسا" التى تؤكد على مر العصور أنها بلد الفن الحقيقى بقدرتها المذهلة على احتواء الفنانين وقبول الآخر "الفنى" وإتاحة الفرصة له لكى يبدع ويبتكر .

جانب من المعرض  -اليوم السابع -9 -2015
جانب من المعرض


من ناحية أخرى تشارك الفنانة العربية "شاليمار الشربتلى" فى معرض فنى حول تصميمات المشغولات الذهبية والمجوهرات فى معرض فنى فى أبو ظبى 28 من نوفمبر القادم، كما تشارك فى معرض فنى آخر فى لوس أنجلوس بأمريكا بعنوان "أرت هارت" فى 8 أكتوبر القادم، وأكدت الفنانة العربية فى تصريحاتها لليوم السابع إنها تحضر لمعرض كبير سيقام فى آوائل العام، وسيكون الإعلان عنه مفاجأة للجميع.

تصميمات مختلفة  -اليوم السابع -9 -2015
تصميمات مختلفة


جدير أن الفنانة العربية شاليمار الشربتلى عكفت منذ سنوات على ابتكار هذا الاتجاه الفنى الجديد برسم لوحاتها على السيارات، حيث شاركت فى مونديال باريس 2014 للسيارات، حيث شاركت الفنانة العربية بسيارة كاريرا بورش من تصميمها، الذى استوحت فيه عددًا من الرسومات التشكيلية المتميزة مستخدمة ألوان الدوكو الخاصة بالسيارات، وهو ما أذهل رواد المعرض والمشاركين من دول العالم المختلفة، الذين حرصوا على التقاط الصور مع الفنانة العربية والسيارة التى قامت بإبداع تصميماتها.

الفنانة مع السيدة والدتها وبعض أصدقائها -اليوم السابع -9 -2015
الفنانة مع السيدة والدتها وبعض أصدقائها


شاليمار بجوار السيارة وقدر المشاركون فى المعرض تكلفة السيارة بمليون يورو بعد الرسم فى حين كانت تبلغ قبله 200 ألف يورو فقط قبل الرسم، وقد زار معرض باريس ما يقرب من 12 مليون زائر، وافتتحه الرئيس الفرنسى هولاند، فيما تصدرت صورة سيارة شاليمار أغلفة المجلات المتخصصة فى السيارات والخاصة بالمونديال، وفى خطوة جديدة قررت الفنانة العربية تحويل لوحاتها إلى خط إنتاج أزياء عالمية "تى شيرتات وملابس الرجال والسيدات" حازت على إعجاب العديد من مشاهير المجتمع الأوروبى حيث ارتدى المذيع الفرنسى المشهور جون مارك جينيرو، تى شيرت يحمل رسما لإحدى لوحات الفنانة شاليمار، أثناء تقديمه لإحدى حلقات البرنامج الأشهر "ميوزيك أوورد" بصحبة المليارديرة والممثلة الشهيرة "باريس هيلتون".


جانب من ديفيليه -اليوم السابع -9 -2015
جانب من ديفيليه


ألوان مختلفة وتصميم جميل -اليوم السابع -9 -2015
ألوان مختلفة وتصميم جميل


	تصميمات -اليوم السابع -9 -2015
تصميمات


الفنانة مع إحدى لوحاتها -اليوم السابع -9 -2015
الفنانة مع إحدى لوحاتها


جانب من الديفيليه -اليوم السابع -9 -2015
جانب من الديفيليه


تصميمات بسيطة وجميلة  -اليوم السابع -9 -2015
تصميمات بسيطة وجميلة


جانب من الديفيليه  -اليوم السابع -9 -2015
جانب من الديفيليه




موضوعات متعلقة..


- شاليمار شربتلى: أمتلك مدرسة فنية خاصة... والرسم على السيارات سيحدث طفرة.. أضفت لمساتى الفنية إلى ألوان السيارات لأكسر بها الجمود والرتابة التى اعتدنا عليها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

eldabour

فن راقى ومبدع واحساس عالى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة