رئيس الوزراء الفلسطينى يحذر من تداعيات التصعيد الإسرائيلى فى القدس

الأحد، 13 سبتمبر 2015 02:21 م
رئيس الوزراء الفلسطينى يحذر من تداعيات التصعيد الإسرائيلى فى القدس رامى الحمد الله
رام الله /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله، من تداعيات التصعيد الإسرائيلى فى القدس، وما قد ينتج عنها من انفجار للأوضاع فى المنطقة بأكملها، وحمل الحكومة الإسرائيلية نتائج استهداف المسجد الأقصى.
وأكد رئيس الوزراء الفلسطينى تواصل القيادة وعلى رأسها الرئيس الفلسطينى محمود عباس مع دول العالم خاصة العربية، لوضعها فى صورة الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية بحق القدس، لاسيما المسجد الأقصى، ومطالبتها بتدخل فورى لوقف التصعيد الإسرائيلى وسياسات الحكومة الإسرائيلية فى استهداف القدس.
وشدد على أن الحكومة تعمل بشكل حثيث على دعم مؤسسات القدس وصمود المقدسيين وثباتهم على أرضهم، من خلال توجيه الدعم الحكومى والدولى لتنفيذ مزيد من المشاريع التنموية، وحماية التجمعات السكانية فى وجه سياسة الحكومة الإسرائيلية فى التهجير القسري.
كانت عناصر خاصة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلى قد اقتحمت اليوم، المسجد الأقصى المبارك، واشتبكت مع المصلين المعتكفين فيه، خلال محاولتها إخراجهم من المسجد وتفريغه، فى الوقت الذى منعت فيه النساء والفتيات والطالبات من كل الأجيال والرجال ممن تقل أعمارهم عن 45 عاما من الدخول إليه، وحولت القدس القديمة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية بفعل الانتشار الواسع لعناصرها فيها، كما اقتحم وزير الزراعة الإسرائيلى أورى آرائيل مع مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك اليوم، فيما اعتدت قوات الاحتلال الخاصة على حراس وسدنة المسجد والطالبات بالضرب، وطردتهم خارجه، بسبب تصديهم لهذه الاقتحامات.
و أدانت وزارة الخارجية البحرينية، قيام قوات من جيش الإحتلال الإسرائيلي، باقتحام باحات المسجد الاقصى المبارك فى القدس الشريف ومحاصرة المصلين، مؤكدة أن هذه الأعمال الاستفزازية تشكل خرقاً واضحاً للقانون الدولى والإنساني.
وشددت الوزارة فى بيان لها بثته_ وكالة الأنباء البحرينية (بنا)_ على ضرورة التوقف الفورى عن هذه التصرفات غير القانونية، مطالبة الحكومة الإسرائيلية بمنع جميع أشكال الإعتداءات على الحرم القدسى الشريف، وحث المجتمع الدولى على بذل المزيد من الجهد لإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية.
وجددت الوزارة موقف مملكة البحرين الراسخ والداعم للقضية الفلسطينية، والقائم على ضرورة التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة بانسحاب إسرائيل من الأراضى العربية المحتلة عام 1967م، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية واستعادة كافة حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة طبقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة