رئيس القابضة لمياه الشرب: نسعى لإنشاء مدارس فنية لتخريج عمالة فنية مدربة

الأحد، 13 سبتمبر 2015 02:22 م
رئيس القابضة لمياه الشرب: نسعى لإنشاء مدارس فنية لتخريج عمالة فنية مدربة المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الشركة القابضة تولى أهمية قصوى لتدريب العاملين ورفع كفاءة العاملين بالشركة للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن، ولذلك حرصت الشركة على إنشاء المدارس الثانوية لمياه الشرب والصرف الصحى، وكان لها السبق فى إنشاء 4 مدارس فنية تسعى إلى تخريج دفعات من الطلبة المؤهلين والمدربين على أعلى مستوى ليكونوا نواة لتطوير العنصر البشرى.

جاء ذلك خلال كلمته بورشة عمل نظمتها الشركة لتحسين جودة التعليم الفنى والمهنى بالمدارس الفنية ومراكز التدريب، بحضور مدير المشروع الإقليمى كارولين باكر.

يأتى هذا المشروع فى إطار التعاون بين الجانبين المصرى والهولندى بهدف تحسين جودة المادة التعليمية المقدمة فى المدارس الفنية ومراكز التدريب للوصول إلى طرق تعليم عملية ومناسبة بطريقة مستدامة.

وأشار "رسلان" إلى أن مشروع تحسين جودة التعليم الفنى حقق الهدف منه بالتركيز على الجودة وبناء قدرات الخريجين ورفع مهارات وكفاءات خريجى المدارس الفنية والمتدربين بمراكز التدريب، مضيفاً أن تطوير المناهج هو البداية، لاسيما فى مجالى التعليم عن بعد ومراجعة القدرات التدريبية، واستمرار كفاءة البرنامج يضع عبئا كبيرا على القائمين على المدارس الفنية.

وأوضح "رسلان" أننا نأمل فى إنشاء مدارس فنية جديدة لأن خريجها يمثلون البديل الأمثل لبلوغ بعض الفنيين سن التقاعد، فالدفع بهؤلاء الخريجين يمثل دفعة قوية للنهوض بالقطاع، ولنا تجربة بأحد المواقع التابعة لشركة مياه الشرب بالقليوبية حيث تم الاعتماد على خريجى المدارس وتم رفع كفاءة الأداء بشكل ملحوظ.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة