بالصور.. السيول تقطع طريق "سفاجا - الغردقة".. وتحاصر الأهالى بمنطقة الكيلو 85 بعد دخولهم الكافيتريات.. والمياه تجرف السيارات من الطريق.. ومجلس مدينة سفاجا يرسل فريق إنقاذ لتدارك الأزمة

الأحد، 13 سبتمبر 2015 01:07 ص
بالصور.. السيول تقطع طريق "سفاجا - الغردقة".. وتحاصر الأهالى بمنطقة الكيلو 85 بعد دخولهم الكافيتريات.. والمياه تجرف السيارات من الطريق.. ومجلس مدينة سفاجا يرسل فريق إنقاذ لتدارك الأزمة جانب من السيول
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سقطت جنوب مدينة سفاجا، فى الساعات الأولى من مساء أمس السبت، سيول غزيرة بطريق سفاجا قنا وتحديدا بالكيلو 67 من ناحية مدينة سفاجا تسببت فى توقف حركة الطريق تماما من الاتجاهين.

تغير مفاجئ فى الطقس وامتلاء السماء بالغيوم


قال ممدوح موسى، أحد العاملين بالمحاجر الجبلية بمنطقة 85 فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه فى الساعات الأولى من مساء السبت حدث تغير مفاجئ فى الطقس وامتلأت السماء بالغيوم وبدأت علامات سقوط السيول بمنطقة الكيلو 85 تظهر، حيث إن تلك المنطقة من أهم مناطق مخرات السيول بالبحر الأحمر.

اليوم السابع -9 -2015

وأكد أن مياه السيول سقطت فى الكيلو 67 جنوب سفاجا وقطعت الطريق وفور زيادة معدل المياه تسببت فى جرف أكثر من سيارة من على الطريق قام الأهالى بمساعدة من فيها وتم إنقاذهم.

إغلاق الطريق من ناحية البحر الأحمر


وأوضح أن رجال المرور قاموا بغلق الطريق من ناحية البحر الأحمر إلى قنا، وقامت محافظة قنا منع المرور من ناحيتها مما أدى إلى تكدس السيارات أمام كمين الكيلو 67.

اليوم السابع -9 -2015

وسرعان ما وصلت مياه السيول بضخامة نحو منطقة الكافتيريات، وقامت بمحاصرة الأهالى بداخل الكافتيريات بعد أن منعتهم الأجهزة الأمنية من المرور فى الاتجاهين.

فيما وصل فريق من الإنقاذ من مجلس مدينة سفاجا وقوات الحماية المدنية إلى منطقة الكيلو 85 لمحاولة لإنقاذ الأهالى والسيارات التى جرفتها المياه ومنها سيارة شرطة.

اليوم السابع -9 -2015

وإثر تلك السيول التى تساقطت جنوب مدينة سفاجا وقطعت الطريق الرابط بين البحر الأحمر، عطلت المياه رافع المياه 103 والمسئول عن رفع المياه لمدينة سفاجا، بعد أن اقتحمت مياه السيول المياه وسبب أعطالا فى منظومته الكهربائية وعدم تشغيله.

اليوم السابع -9 -2015

من جانبه قال المهندس يحيى صديق، رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، إن السيول التى سقطت على طريق سفاجا قنا تسببت فى حدوث أعطال بكابلات الكهرباء الرئيسية المغذية لمحطات المياه، مضيفا، أن السيول سقطت فى المنطقة ما بين الكيلو 88 وحتى الكيلو 103 طريق قنا سفاجا.

أعطال قى كابلات الكهرباء بالمحطات


وأوضح رئيس الشركة، أنه بعد التسبب فى حدوث أعطال فى كابلات الكهرباء بالمحطات تم الاعتماد على المولدات الاحتياطية والديزل فى أعمال تشغيل المحطات مما يؤدى إلى ضعف فى كميات المياه التى تصل للمحافظة.

وناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة المواطنين ترشيد استهلاك المياه كإجراء احترازى لحين انتهاء الأزمة وإعادة ضخ المياه بكامل طاقتها.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة