الدفاع المدنى السعودى استعد للحج بـ 17 ألف رجل تدعمهم 3800 آلية ومعدة

الأحد، 13 سبتمبر 2015 08:30 م
الدفاع المدنى السعودى استعد للحج بـ 17 ألف رجل تدعمهم 3800 آلية ومعدة حجاج بيت الله الحرام
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مدير عام الدفاع المدنى السعودى الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن الدفاع المدنى استعد لموسم حج هذا العام بأكثر من 17 ألف من الضباط والأفراد تدعمهم 3800 آلية ومعدة.

وأوضح العمرو، فى تصريح صحفى خلال زيارته التفقدية لاستعدادات الدفاع المدنى بمنطقة المدينة المنورة اليوم الأحد، أن الدفاع المدنى استعد للحج بأكثر من 17600 من الضباط والأفراد يدعمهم ما يزيد على 3800 آلية ومعدة، مشيرا إلى أن الدفاع المدنى استحداث العديد من المراكز والفرق الموسمية للحفاظ على سلامة الحجاج بالمنافذ البرية والبحرية والجوية وجميع طرق الحج للتعامل مع المخاطر الافتراضية كافة.

وأشار الفريق العمرو إلى وجود تعاون وتنسيق كامل بين الدفاع المدنى والأمن العام والشؤون الصحية والهلال الأحمر السعودى للحد من مخاطر الزحام والتدافع وتكدس الحجاج فى مواقع محددة من خلال خطة تتضمن مهام دقيقة لكل جهة .

وأكد العمرو تكامل جهود جميع الجهات الحكومية الأعضاء بمجلس الدفاع المدنى فى تنفيذ خطط الدفاع المدنى لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج هذا العام، واتخاذ الإجراءات والتدابير كافة للوقاية من المخاطر خلال أعمال الحج ، بهدف توفير أعلى مستويات السلامة لضيوف الرحمن أثناء وجودهم بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة