استطلاع لـ"بصيرة" قبل استقالة الحكومة بيومين: 53% يرون أداء محلب جيدا

الأحد، 13 سبتمبر 2015 12:12 م
استطلاع لـ"بصيرة" قبل استقالة الحكومة بيومين: 53% يرون أداء محلب جيدا ماجد عثمان رئيس مركز بصيرة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة استطلاعه الدورى لرأى المصريين حول تقييمهم لأداء رئيس الوزراء، وتم إجراء الاستطلاع يومى 9 و10 سبتمبر 2015 قبل استقالة وزارة محلب بيومين.

وتوضح نتائج الاستطلاع، الذى أجرى قبل مغادرة محلب للوزارة بيومين، أن 53% من المصريين يرون أن أداء رئيس الوزراء جيد، وهى نفس النسبة التى حققها محلب بعد أول شهر من توليه الوزارة فى مارس 2014، وخلال هذه الفترة والتى تجاوزت 18 شهرا شهد تقييم المصريين لأداء إبراهيم محلب تذبذباً وكانت أقل نسبة حصل عليها هى 50%، وذلك بعد 6 أشهر من توليه الوزارة، وأعلى نسبة كانت 70% فى يونيو الماضى.

ولم تتجاوز نسبة من يرون أن أداء محلب سيئ فى الاستطلاع الأخير 3% بينما 17% يرون أن أداءه متوسط و26% أجابوا بأنهم لا يعرفون.

وخلال مدة توليه الوزارة كان الحاصلون على تعليم جامعى فأعلى وكذلك المصريون الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأعلى هم الأكثر مساندةً لمحلب حيث كانت نسبة من يرون أن أداءه جيد أعلى بين هذه الفئات مقارنةً بالفئات الأخرى، وبلغت النسبة فى الاستطلاع الأخير 61% بين الحاصلين على تعليم جامعى و63% بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأعلى.

وبمقارنة تقييم أداء إبراهيم محلب بأداء حازم الببلاوى وهشام قنديل اللذين توليا رئاسة مجلس الوزراء قبله يتضح أن محلب هو الأعلى شعبية بين المصريين منذ بداية توليه الوزارة وحتى خروجه منها، فبالنسبة للدكتور هشام قنديل الذى تولى رئاسة مجلس الوزراء فى عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى لمده 11 شهر كانت نسبة من يرون أن أداءه جيد 34% بعد أول شهر من توليه الوزارة وانخفضت النسبة إلى 14% فى آخر شهر لتوليه الوزارة.

أما الدكتور حازم الببلاوى الذى تولى رئاسة مجلس الوزراء لمدة 5 شهور فقد كانت نسبة من يرون أن أداءه جيد 37% بعد أول شهر من توليه الوزارة وانخفضت النسبة إلى 22% فى آخر شهر لتوليه الوزارة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

في الحكومة الجديدة يجب إنشاء وزارة جديدة لشؤون الفضاء

عدد الردود 0

بواسطة:

نصري عبدالعظيم

أداء محلب فوق الممتاز

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو صالح

معقول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة