أبوردينة: لن نقف مكتوفى الأيدى أمام اقتحام إسرائيل لحرم المسجد الأقصى

الأحد، 13 سبتمبر 2015 02:00 م
أبوردينة: لن نقف مكتوفى الأيدى أمام اقتحام إسرائيل لحرم المسجد الأقصى نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة العالم العربى والإسلامى والمجتمع الدولى إلى ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف محاولاتها المستمرة لتهويد المسجد الأقصى .

وقال أبو ردينة ـ فى تصريح خاص لقناة ( سكاى نيوز) اليوم الأحد ـ "يجب أن يكون معروفا لدى إسرائيل والولايات المتحدة التى تدعمها بشكل غير معقول أن الحرم القدسى والمقدسات خطوط حمراء "عربية وإسلامية ومسيحية " لا يمكن التساهل بشأنها".

وحمل أبو ردينة الحكومة الإسرائيلية مسئولية وقف هذه الاقتحامات والإجراءات التصعيدية الخطيرة ، موضحا أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أجرى اتصالات خلال الاسبوع الماضى مع الجانب الأردنى والمغربى ومنظمة التعاون الإسلامية لمواجهة هجمة التهويد التى يتعرض لها المسجد الأقصى.

وأضاف الناطق الفلسطينى أن انعكاسات هذه التصرفات الخطيرة لن تكون على الساحة الفلسطينية فحسب بل العربية والإسلامية والدولية ، مؤكدا أن الرئاسة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدى أمام هذه الحملة الإسرائيلية.

وكان المسجد الأقصى قد شهد صباح اليوم صدامات بين المرابطين داخله وقوات الاحتلال ، فيما أطلقت الأخيرة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

وقد دعت منظمات الهيكل المزعوم أمس لاقتحام المسجد الأقصى المبارك بذريعة اقتراب موعد بدء الأعياد اليهودية ، فيما منعت سلطات الاحتلال دخول الرجال إلى المسجد الأقصى إلا بتسليم هوياتهم الشخصية لجنود الاحتلال على أبواب المسجد، ويشهد الأقصى منذ أسابيع تصعيدا من قبل الاحتلال تجاه المرابطين والمرابطات وحراس الأقصى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة