تقرير أمريكى يهاجم ماكدونالدز العالمية ويحذر من 9 مواد ضارة توجد فى سندوتشات البرجر.. تشمل: شحم الخنزير وقطران الفحم والأسبرتام.. تدمر الجهاز العصبى وتسبب السكرى والسرطان على المدى البعيد

الأحد، 13 سبتمبر 2015 07:20 م
تقرير أمريكى يهاجم ماكدونالدز العالمية ويحذر من 9 مواد ضارة توجد فى سندوتشات البرجر.. تشمل: شحم الخنزير وقطران الفحم والأسبرتام.. تدمر الجهاز العصبى وتسبب السكرى والسرطان على المدى البعيد ماكدونالدز العالمية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الأبحاث الطبية الحديثة التحذير من المخاطر الصحية للأطعمة السريعة والوجبات الجاهزة والأنظمة الغذائية الضارة، وكشفت مؤخراً دراسة طبية حديثة نشرت بالمجلة الطبية الشهيرة "Lancet " أن الحميات الغذائية الضارة تعد السبب الرئيسى المؤدى للوفاة المبكرة بين سكان العالم.


اليوم السابع -9 -2015

وكشف تقرير نشر مؤخراً بموقع "رعاية" الصحى الأمريكى عن مجموعة من المكونات الضارة والخطيرة التى توجد داخل سندوتشات البرجر التى تنتجها سلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية، وأكد أنها تساهم فى تدمير الصحة، وعلى الرغم من ذلك فنحن لا نعلم عنها أى شيء، ومن أبرز هذه المواد:

1.سكر النيوتيم الصناعى "Neotame": يؤكد التقرير على ضرورة ألا ننخدع بهذه المادة، لأن النيوتيم هو الاسم الجديد لسكر الأسبرتام الذى يسبب السرطان، وثبت أيضاً أنه يتسبب فى رفع فرص الإصابة بالبلوغ المبكر لدى الفتيات.

2.مركب أحادى وثنائى الجليسريد "Mono- and Di-glycerides": هذه الدهون يتم إضافتها للأطعمة لتمزج الدهون والسوائل معاً وتعمل كمثبت قوام، وغالباً ما يتم استخلاصها من شحم الخنزير.

3.شراب الذرة عالى الفركتوز: يستخدم بواسطة أغلب شركات الأغذية نظراً لأنه رخيص الثمن، وهو يوجد فى الكاتشب الذى يتم إضافته للبرجر، وهو تتسبب فى العديد من المشاكل الصحية أبرزها مرض السكر.

4. حمض الصوديوم بيروفوسفات:يستخدم هذا المركب للحفاظ على لون الأطعمة، وتستخدمه إحدى الشركات الشهيرة للحفاظ على لون الجبن المضافة للبرجر بجانب الحفاظ على لون البطاطس، وحذر العديد من التقارير الطبية من هذه المادة حيث ثبت أنها تسمم الدم ونصحت بعدم تناولها.

5.الجلوتامات أحادية الصوديوم:من السموم المعروفة، وتتسبب فى تدمير المخ والجهاز العصبي، وتقوم العديد من الشركات بإضافتها للبرجر كبهار أو توابل.

6.سوربات البوتاسيوم: تستخدم كمادة حافظة للبرجر، وأثبتت الأبحاث التى أجريت عليها أنها تتسبب فى تلف بعض جينات الجسم وحدوث طفرات بها، وهى تتسبب فى الإصابة بالكثير من الأمراض، ومن المحتمل جداً أن تتسبب فى حدوث السرطان.

7.مادة البولى سوربات 80: توجد فى طور النانو، وثبت أنها تتسبب فى موت خلايا المخ، وحدوث التهاب به حسب التجارب الحيوانية، وكما تتسبب فى الإصابة بتلف الكبد، ويتم إضافتها للبطاطس التى يتم تقديمها مع البرجر.

8.الصبغ الأصفر "Yellow Dye #5" المستخلص من قطران الفحم: يستخدم كلون صناعى للبطاطس التى تقدم مع البرجر، وهى تتسبب حسب التجارب الحيوانية فى حدوث اضطراب بالتركيز والقدرة على التعلم، بالإضافة إلى التسبب فى بعض الأورام.

9.هيدروكسيد الأمونيوم: يتم إضافتها إلى اللحم البقرى أثناء تحضير البرجر وهى لها أضرار صحية كثيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

رائع

رائع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة