مسئول بالأمم المتحدة يحث إيران للتوقيع على معاهدة حظر التجارب النووية

السبت، 12 سبتمبر 2015 09:41 ص
مسئول بالأمم المتحدة يحث إيران للتوقيع على معاهدة حظر التجارب النووية مفاعل نووى
الأمم المتحدة (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدير منظمة معاهدة حظر التجارب النووية إنه يجب على إيران أن تتبع الاتفاق النووي التاريخي مع القوى العالمية بالتصديق على المعاهدة وضمان أنها لن تجري انفجار خاص بتجربة نووية.

وقال لاسينا زيربو في مقابلة الجمعة مع الأسوشيتد برس إنه إذا لم تصادق إيران على المعاهدة "، فإن هذا سوف يترك مجالا للشك الذي يشعر به الناس تجاه الاتفاق وبشأن النوايا الحسنة لإيران."

وقال زيربو إنه ينبغي على إيران التوقيع على معاهدة حظر التجارب النووية الشاملة، قبل بدء المفاوضات بشأن اتفاق لكبح جماح برنامجها النووي، وذلك لإعطاء ضمانات للنقاد بأنها ليس لديها نية لتطوير أسلحة نووية، وإن هناك "فتوى" تحرم حيازتها أفتى بها في سنة 2013 المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي.

وأضاف زيربو أن التصديق على المعاهدة الآن سوف يؤكد للمشككين في الولايات المتحدة وأماكن أخرى أنه قبل أو بعد انتهاء الاتفاق النووي في 15 عاما، لن تجري إيران أبدا أي تفجيرات تجارب نووية سعيا لتطوير أسلحة نووية.

وقال زيربو إن التصديق على المعاهدة يعطي أيضا لإيران موقفا أقوى لتقول إنها امتثلت لجميع معاهدات الحد من التسلح وجزء من معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، إذا "ماذا تحتاجون منا أكثر من ذلك لإظهار حسن النية فيما يتعلق بنيتنا لاستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية فحسب؟"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة