كاميرون يعزى فى ضحايا الحرم المكى..وبريطانيا تعمل على تحديد هوية القتلى

السبت، 12 سبتمبر 2015 10:36 ص
كاميرون يعزى فى ضحايا الحرم المكى..وبريطانيا تعمل على تحديد هوية القتلى ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، عن تعازيه لعائلات قتلى حادث سقوط رافعة ضخمة فى مكة المكرمة، والذى تسبب فى مقتل ما يزيد على مائة شخص، وإصابة أكثر من 200.

وذكرت السلطات السعودية أمس أنه نتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية السيئة على مكة المكرمة سقط جزء من إحدى الرافعات فى الحرم المكى على جزء من المسعى فى المسجد الحرام والطواف، مما أدى إلى مقتل 107 أشخاص، وإصابة 238 آخرين.

وأوضحت وزارة الخارجية البريطانية أنها تتواصل مع السلطات السعودية لمحاولة تحديد هوية الضحايا، الذين لا تزال جنسياتهم غير معروفة.

وقال ديفيد كاميرون، فى تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، أتقدم بالتعازى لأهالى من فقدوا حياتهم نتيجة الحادث فى مكة المكرمة"، بينما قال وزير الخارجية فيليب هاموند "أشعر بالصدمة والحزن لسماع خبر وقوع الحادث فى مكة المكرمة والذى تسبب فى عدد كبير من الوفيات بين الحجاج وأتقدم بالتعازى لأسر الضحايا والمتضررين".

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية "نحن على اتصال وثيق مع السلطات السعودية فى أعقاب انهيار رافعة فى المسجد الحرام فى مكة المكرمة وعلى استعداد لتقديم الدعم لأى من المتضررين".

يأتى هذا الحادث فى الوقت الذى يستعد فيه مئات آلاف المسلمين من مختلف أنحاء العالم لأداء فريضة الحج فى وقت لاحق من الشهر الحالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة