بالصور.. وقفة محدودة ضد "قانون الخدمة المدنية" بـ"الفساط".. أهالى مصر القديمة ينظمون مظاهرات مضادة.. عمال الحديقة يغمرونها بالمياه.. ورئيس اتحاد العمال يطالب بتفعيل "قانون التظاهر"

السبت، 12 سبتمبر 2015 05:51 م
بالصور.. وقفة محدودة ضد "قانون الخدمة المدنية" بـ"الفساط".. أهالى مصر القديمة ينظمون مظاهرات مضادة.. عمال الحديقة يغمرونها بالمياه.. ورئيس اتحاد العمال يطالب بتفعيل "قانون التظاهر" جانب من الوقفة
كتب مصطفى النجار ـ آية دعبس ومصطفى يحيى ـ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم العشرات من الموظفين العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وقفة محدودة داخل حديقة الفسطاط ظهر اليوم السبت، اعتراضاً على قانون الخدمة المدنية الجديد، برغم الدعوات السابقة للتظاهر، فى الوقت الذى نظم فيه أهالى مصر القديمة وقفة مضادة للتأكيد على رفضهم دعاوى التظاهر مرددين هتافات مؤيدة للقانون وأخرى ضد الإرهاب.

أهالى مصر القديمة  -اليوم السابع -9 -2015
أهالى مصر القديمة

وبعد إعلان عدد كبير من النقابات المهنية والعمالية، انسحابهم من المظاهرات والبحث عن طرق جديدة للضغط على الحكومة ووقف قانون الخدمة المدنية، تظاهر عدد محدود من الموظفين فى حديقة الفسطاط، متهمين الشرطة بمنع أتوبيسات الراغبين فى المشاركة بالمظاهرة من الوصول إلى مقر الحديقة، بعد إغلاق الطرق المؤدية للبوابة الجنوبية.

وقال عدد من المشاركين فى المظاهرة إنهم حصلوا على تصريح بالتظاهر إلا أنهم فوجئوا بتغيير مكان الوقفة إلى البوابة الجنوبية لحديقة الفسطاط دون إخطارهم بذلك.

أهالى مصر القديمة  -اليوم السابع -9 -2015
أهالى مصر القديمة

وتسبب قرار الجمعيات العمومية لنقابات الضرائب العامة والضرائب على المبيعات والضرائب العقارية المستقلة، بعدم مشاركة أغلبية أعضائها على مستوى الجمهورية فى المظاهرات، إلى تراجع عدد المشاركين فى وقفة اليوم، خاصة بعدما تم الاتفاق مواصلة الحوار مع الحكومة لوقف القانون، بالتزامن مع الدفع بمرشحين فى انتخابات مجلس النواب المرتقبة مثل طارق كعيب رئيس النقابة المستقلة للضرائب على المبيعات، فى دائرة كفر شكر بالقليوبية وغيره، للعمل على تعديل القانون فى البرلمان المقبل.

 لافتات ضد قانون الخدمة المدنية خلال المظاهرة -اليوم السابع -9 -2015
لافتات ضد قانون الخدمة المدنية خلال المظاهرة

واستبق أهالى مصر القديمة مظاهرات رافضى قانون الخدمة المدنية، بتنظيم وقفة مضادة أمام البوابة الخلفية لحديقة الفسطاط للتأكيد على رفضهم كافة دعاوى التظاهر ضد القانون، مرددين هتافات مؤيدة لقانون الخدمة المدنية ومناهضة للإرهاب.

جانب من الاحتجاجات الرافضة للقانون -اليوم السابع -9 -2015
جانب من الاحتجاجات الرافضة للقانون

فى سياق متصل، أغرق عدد من العاملين بحديقة الفسطاط أرض الحديقة بالمياه فى محاولة لمنع التظاهر داخل الحديقة، فى الوقت الذى أخطر فيه الأمن القائمين على التظاهرة بغلق الحديقة فى تمام الرابعة عصراً، بما يستوجب إنهاء الاحتجاجات قبل هذا الموعد.

 أحد المشاركين فى الوقفة -اليوم السابع -9 -2015
أحد المشاركين فى الوقفة

فيما طالب جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال بتفعيل قانونى التظاهر والإرهاب ضد المتظاهرين لإسقاط قانون الخدمة المدنية، قائلاً إنهم يهددون الأمن والاستقرار ويتحدون إرادة الدولة. وأضاف المراغى فى بيان له أن مصر لا تحتاج الآن إلى التظاهر بقدر ما تحتاج إلى العمل وحفظ أمنها واستقرارها، وذلك فى ظل ما نتعرض له من هجمات إرهابية غاشمة بين الحين والآخر، مطالبا العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بالعودة إلى أحضان اتحاد عمال مصر للدفاع عن حقوقهم بعيدا عن النقابات المستقلة التى لا ترغب فى الحوار مع الحكومة أو أى طرف آخر وتسعى فقط للتظاهر لتنفيذ أجندات أجنبية على حد قوله.
 إحدى المشاركات فى الوقفة -اليوم السابع -9 -2015
إحدى المشاركات فى الوقفة


 أهالى مصر القديمة يحملون لافتات ضد التظاهرات -اليوم السابع -9 -2015
أهالى مصر القديمة يحملون لافتات ضد التظاهرات


 أعلام مصر وهتافات ضد المشاركين فى وقفة رفض قانون الخدمة المدنية -اليوم السابع -9 -2015
أعلام مصر وهتافات ضد المشاركين فى وقفة رفض قانون الخدمة المدنية



موضوعات متعلقة..


- انتهاء مظاهرة ضد قانون الخدمة المدنية بالفسطاط

- الأمن يمهل المتظاهرين ضد "الخدمة المدنية" حتى الرابعة عصراً لإنهاء احتجاجاتهم

- بالفيديو .. مواطنون يهتفون أمام حديقة الفسطاط لا للتظاهر

- متظاهرو الخدمة المدنية يتهمون الشرطة بمنع وصول المتضامنين لحديقة الفسطاط








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

يتساقطون

عدد الردود 0

بواسطة:

مفروس من اليوم اليوم الخاشر

لا يوجد موضوعية

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

لا تعاطف مع أى موظف حكومى فى الوضع الحالى

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

دي نتيجة من يضع يده في يد الاخوان و 6 ابريل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علام

اين العداله

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

بلطجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة