ارتباك بـ"السياحة".. وتوقعات باستمرار خالد رامى فى الحكومة المقبلة

السبت، 12 سبتمبر 2015 04:16 م
ارتباك بـ"السياحة".. وتوقعات باستمرار خالد رامى فى الحكومة المقبلة خالد رامى وزير السياحة فى حكومة محلب المستقيلة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الارتباك داخل وزارة السياحة، اليوم السبت، عقب إعلان استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب.

توقعت المصادر استمرار المهندس خالد رامى وزير السياحة فى حمل حقيبة السياحة، على خلفية عدم مساس قضية فساد وزارة الزراعة به حتى فى سياق الشائعات التى خرجت حول بعض وزراء حكومة محلب، إلى جانب أن الحكومة المقبلة برئاسة المهندس شريف إسماعيل من المنتظر أن تستمر لمدة شهرين فقط، لحين الانتهاء من انتخاب البرلمان، الأمر الذى يجعل كثيرا من المرشحين يبتعدون.

وخيمت أجواء من الترقب الحذر داخل القطاع السياحى لترشيح الوزير المقبل، خاصة مع حالة الضعف فى الإشغالات التى يعانى منها القطاع.

وفى السياق نفسه ينتظر الوزير الجديد عدة ملفات هامة على رأسها غياب السياحة الثقافية عن الأقصر وأسوان والتى أصبحت إشغالاتها لا تتجاوز 10%، كذلك قضية حرق أسعار بيع المقاصد السياحية المصرية والتى بلغت حد بيع الغرفة الفندقية 18 دولارا فى المدن السياحية .

كما تتضمن الملفات ملف الفنادق العائمة وأزمة الضريبة العقارية التى سيتم تطبيقها على الفنادق، علاوة عن سوء الخدمات المقدمة داخل الفنادق، لضعف برنامج التدريب الذى تدعمه الوزارة، وملف حظر السلطات البولندية سفر رعاياها لمصر، مما أدى إلى تراجع السوق البولندى رغم أنه كان من ضمن قائمة الدول المصدرة للسياحة، وكذلك ملف استمرار الوزارة فى دعم برنامج الطيران العارض، وهى ملفات ما تزال معلقة حتى الوقت الراهن، إلى جانب ملف الحملة الترويجية للمقصد المصرى فى 27 دولة وحملة العلاقات العامة التى انطلقت.

كان من المقرر أن يقوم خالد رامى وزير السياحة فى حكومة إسماعيل بزيارة دولة روسيا الثلاثاء المقبل، لعقد لقاءات مع منظمى الرحلات، ثم الانطلاق إلى إيطاليا ، بهدف دفع الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالى إلى مصر .




موضوعات متعلقة:


الرئيس السيسى يكلف المهندس شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة


محلب ينهى الجدل حول حكومته ويتقدم باستقالتها.. السيسى يقبل الاستقالة ويكلف الحكومة بتسيير الأعمال ويشيد بجهودها خلال الفترة العصيبة من تاريخ الوطن.. وتشكيل الوزارة الجديدة خلال أسبوع


-مصادر : السيسى يلتقى مهاب مميش وأنباء عن تكليفه بتشكيل الحكومة


- السيسى يقبل استقالة حكومة محلب ويكلفها بتسيير الاعمال










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة