30 ألف شخص يتظاهرون فى كوبنهاجن دعما لاستقبال اللاجئين

السبت، 12 سبتمبر 2015 05:25 م
30 ألف شخص يتظاهرون فى كوبنهاجن دعما لاستقبال اللاجئين لاجئون _ صورة أرشيفية
كوبنهاجن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر 30 الف شخص السبت فى كوبنهاجن دعما لاستقبال اللاجئين، كما تفيد تقديرات الشرطة، فى حين تقوم الدنمارك بتشديد قوانينها حول الهجرة.

وكتبت الشرطة على حسابها فى تويتر "يجرى كل شيء بانتظام وهدوء، وجاءت التظاهرة تلبية لدعوة نشرت على فيسبوك للتضامن مع المهاجرين.

وتقول وسائل الاعلام الدنماركية ان الاشخاص الذين احتشدوا حملوا لافتات كتب عليها "اهلا وسهلا باللاجئين" و"اوروبا هى الجوار القريب لسوريا".

وجرت تظاهرات مماثلة فى مدن دنماركية اخرى، خصوصا فى بادبورع الحدودية مع المانيا التى يعبرها عدد كبير من اللاجئين. وفى هذه المدينة، احتشد 400 شخص يؤيدون استقبال اللاجئين، فيما شارك 150 شخصا فى تظاهرة مضادة تؤيد اقفال الحدود، كما تفيد ارقام الشرطة المحلية.

وبعدما اوقفت مؤقتا رحلات السكك الحديد مع المانيا لمنع اللاجئين من اجتياز الاراضى الدنماركية، اعلنت شرطة المملكة الخميس السماح بمرور اللاجئين الذين لا يرغبون فى البقاء فيها، ويفضلون متابعة طريقهم الى السويد التى تطبق سياسة متساهلة على صعيد الهجرة.

ومنذ سنتين، تمنح السويد بصورة تلقائية السوريين اذنا بالاقامة بعد ان يقدموا طلب لجوء، وقد احتشد السبت فى ستوكهولم اكثر من الف شخص ايضا للتعبير عن دعمهم لسياسة استقبال اكثر سخاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة