الصحف الإسرائيلية: ضابط بجيش الاحتلال: مئات الجنود الإيرانيين يقاتلون فى سوريا للحفاظ على نظام الأسد.. و"الشاباك" يعتقل مسرب أسرار البرنامج النووى الإسرائيلى بسبب حوار صحفى

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 01:33 م
الصحف الإسرائيلية: ضابط بجيش الاحتلال: مئات الجنود الإيرانيين يقاتلون فى سوريا للحفاظ على نظام الأسد.. و"الشاباك" يعتقل مسرب أسرار البرنامج النووى الإسرائيلى بسبب حوار صحفى الوضع فى سوريا
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت احرونوت :الشاباك يعتقل مسرب أسرار البرنامج النووى الإسرائيلى بسبب حوار صحفى



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" ألقى القبض على مردخاى فنونو، مسرب أسرار البرنامج النووى الإسرائيلى فى الثمانينات من القرن الماضى، بعد حوار أجراه مع التليفزيون الإسرائيلى.

اليوم السابع -9 -2015

وأضافت الصحيفة، أن "فنونو" انتهك قواعد الإفراج عنه التى أقرت فى عام 20004 حيث إنه كان ممنوعا من إجراء أى حوار تليفزيونى أو لقاء صحفى إسرائيلى أو أجنبى، بالإضافة إلى منعه من استخدام الإنترنت .

وكان "فنونو" قد هاجم إسرائيل فى حوار أجراه مع القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، قائلا إنه غير نادم حتى الآن على تسريبه معلومات خاصة بالمشروع النووى الإسرائيلى وامتلاك إسرائيل لعشرات رؤوس الصواريخ النووية.

وأوضح أن السبب الرئيسى فى تسريب هذه المعلومات هو لكى يعلم العالم أجمع والشرق الأوسط مدى التهديد الذى تمثله إسرائيل على نفسها وأمن العالم بامتلاك أسلحة نووية. وحول كيفية التقاط صور للمفاعل الإسرائيلى، قال "فنونو" إن الحراسة داخل المفاعل مشددة للغاية.

وكانت الحراسة على مدار 24 ساعة، لكن فى المساء تكون الحراسة مخففة، وفى إحدى المرات وجد الحراس يتناولون إحدى الوجبات فتمكن من الدخول والتقاط الصور.


معاريف:الجيش الإسرائيلى يغير الزى العسكرى لقواته الخاصة



قرر الجيش الإسرائيلى تغيير زى وشكل ملابس قواته الخاصة لتصبح مميزة عن تلك التى باتت تلبسها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس التى ضللت فيها الجيش الإسرائيلى خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

اليوم السابع -9 -2015

ونقلت صحيفة "معاريف" عن مصدر فى الجيش تأكيده أن الملابس الجديدة التى يطلق عليها "رايب ستوب" متوافقة مع أفضل المواصفات العسكرية من حيث المتانة وتحمل ميدان المعركة.

وكان الجناح العسكرى لحركة حماس نفذ عملية هجومية خلف الخطوط التابعة للجيش الإسرائيلى فى موقع 16 العسكرى شمال قطاع غزة أدت لمقتل 7 جنود إسرائيليين بعدما خدعو جنود الجيش بارتداء ملابس مشابهة لزى الجيش الإسرائيلى، مما صعب على الجنود التعرف عليهم إلا بعد أن بدأوا بإطلاق النار.

وأشار المصدر إلى أن الملابس الجديدة لا تحوى أزاراً وتحتوى داخلياً على حماية عند منطقتى الركبة والكوع بما يخفف على الجنود من الوزن ومن الضيق والإزعاج الذى تسببه الواقيات العادية.

وكشفت الصحيفة عن أن الملابس الجديدة مقاومة للتمزق وتمتص العرق، ويمكن لباس المعدات العسكرية عليها بكل سهولة ودون مضايقة فى الجسم، فيما يبلغ تكلفتها ضعفى ثمن الملابس العسكرية العادية.

وبحسب الصحيفة، فقد وزع الجيش الإسرائيلى الزى الجديد على عدد من الوحدات الخاصة وكان أبرزها الكوماندوز البحرى "شيطيت 13" ووحدة الهندسة يهلوم ووحدة ريمون.


هـــــــــــــــــــــــــــآارتس:ضابط بالجيش الإسرائيلى: مئات الجنود الإيرانيين يقاتلون فى سوريا للحفاظ على نظام الأسد



قال ضابط كبير فى الجيش الإسرائيلى إن مئات الجنود الإيرانيين من صفوف الحرس الثورى سينضمون الأيام المقبلة للقتال فى سوريا من أجل مساعدة قوات الرئيس السورى بشار الأسد.

اليوم السابع -9 -2015

ونقلت صحيفة "هآارتس" عن الضابط الإسرائيلى قوله، إنّ هدف هؤلاء المقاتلين الإيرانيين هو المساعدة فى القتال فى منطقة الزبدانى، حيث تقاتل هناك قوات حزب الله، من أجل تأمين سيطرة نظام الأسد.

وأوضحت الصحيفة أن المسئولين الإسرائيليين قالوا إن وضع القوات الإيرانية تمّ بالتنسيق بين روسيا وإيران، وربما أيضًا تقرر فى لقاء بين قاسم سليمانى القائد فى الحرس الثورى، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين قبل شهر.

وقال المسؤول الأمنى الإسرائيلى"إنّ الروس يزيدون من حضورهم فى سوريا فى الآونة الأخيرة، بل وقد نقلوا قوات عسكرية فى مضيق البوسفور من أجل إقامة مطار فى سوريا".

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون إنّ نظام بشّار الأسد يسيطر الآن على نحو ربع الأراضى السورية فقط. تهدّد تنظيمات المعارضة سيطرة النظام على مناطق اللاذقية وطرطوس الحيوية بالنسبة للنظام.
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة