البيئة: استمرار الحملات التفتيشية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 02:33 م
البيئة: استمرار الحملات التفتيشية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة على استمرار شن الحملات التفتيشية على مدارالـ 24 ساعة بالمناطق الأكثر تأثيرا على هواء القاهرة الكبرى ومنها الدقهلية وجنوب محافظة الشرقية وشرق الغربية و محافظة القليوبية و شمال وشمال شرق القاهرة.

وأكد فهمى خلال اجتماع فهمى بقيادات الوزارة وفروع جهاز شئون البيئة وفريق العمل من الفنيين العاملين بمنظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة تكثيف الحملات التفتيشية على الأنشطة الصناعية بمختلف مصادرها ومراقبة التأثيرات البيئية الناجمة عن المخلفات البلدية لمنع ارتكاب المخالفات البيئية من منبع حدوثها .

وأوضح فهمى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يخالف قانون البيئة سواء كان مصدر المخالفة البيئية أفراد أو منشأة صغيرة أو كبيرة وسيكون هناك مسار موازى لذلك يتمثل فى بث الرسائل التوعوية الخاصة بطرق مواجهة نوبات تلوث الهواء وكذلك توصيل الإجراءات الواجب اتباعها لتحقيق التواصل الفعال مع جميع الأطراف المعنية بمنظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة فضلا عن تفعيل التعاون مع جميع الجهات المعنية لإحكام الرقابة على مصادر التلوث ومنع حدوثه.

وأضاف فهمى أن التغلب على نوبات تلوث الهواء الحادة يستلزم تكاتف المجهودات المشتركة من قبل الجميع سواء أفراد أو منشآت بالتعاون مع الوزارة وجهاز شئون البيئة وفروعه المختلفة بالمحافظات وجميع الجهات المعنية.

وأكد الوزير أنه جارى تسليم المعدات الجديدة للمينكة بديرب نجم وكفر صقر وهى عبارة عن 61 مكبس 10 جرار 10 مقطورة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة