مقتل 232 إرهابياً خلال 5 أيام من عملية حق الشهيد بسيناء.. المدفعية تنضم للمعركة وتصب نيران الجحيم على التكفيريين.. والأباتشى تقصف أهدافهم بدقة.. والضفادع البشرية تؤمن السواحل باستخدام اللنشات السريعة

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 10:22 م
مقتل 232 إرهابياً خلال 5 أيام من عملية حق الشهيد بسيناء.. المدفعية تنضم للمعركة وتصب نيران الجحيم على التكفيريين.. والأباتشى تقصف أهدافهم بدقة.. والضفادع البشرية تؤمن السواحل باستخدام اللنشات السريعة جانب من عملية حق الشهيد لمكافحة الإرهاب بشمال سيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- تفكيك 59 عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات
- تدمير 19 عربة و107 دراجة نارية و6 مخازن للأسلحة والمواد الغذائية الخاصة بالتكفريين
- تدمير 291 بؤرة للجماعات التكفيرية
-ضبط 218 مشتبها بهم ومطلوبين أمنيا فى نطاق العريش والشيخ زويد ورفح



تواصل القوات المسلحة مراحل العملية العسكرية الشاملة للقضاء على الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء "حق الشهيد" التى تنفذها القوات المسلحة بالتعاون مع عناصر من الشرطة المدنية؛ فى نطاق مدن العريش والشيخ زويد ورفح، بمشاركة المجموعات القتالية من الجيش الثانى الميدانى مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية، تحت غطاء جوى من الهليكوبتر المسلح، من أجل تحقيق الأهداف التى وضعتها القيادة العامة لتدمير البؤر الإرهابية فى سيناء خلال أقرب وقت ممكن تمهيدا لتحقيق نقلة تنموية شاملة على أرض الفيروز خلال الفترة المقبلة .

وقد أعلنت القوات المسلحة منذ قليل إنه فى إطار استكمال مراحل العملية الشاملة "حق الشهيد" وتحقيق الضربات الاستباقية الناجحة وملاحقة العناصر الإرهابية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى التى تقوم بها قوة إنفاذ القانون من عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية للقضاء على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق بوسط سيناء قامت عناصر من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين بمواصلة مداهمة البؤر الإرهابية والقضاء على العناصر التكفيرية التى تتحصن بها.

مشاركة القوات البحرية فى مكافحة الإرهاب


وأشارت القوات المسلحة إلى أنه فى إطار مشاركة القوات البحرية فى العملية قامت القوات الخاصة البحرية بتنفيذ العديد من المهام لتأمين اعمال المجموعات القتالية للوحدات العاملة على المحاور الساحلية باحتلال المناطق الحاكمة لمنع تسلل العناصر الارهابية التى تحاول الهرب فى اتجاه البحر وتقوم عناصر الضفادع البشرية باستخدام اللنشات السريعة كوسيلة إنزال والتقاط ومعاونة نيرانية .

وقد أسفرت نتائج اليوم الخامس، من العملية الشاملة عن مقتل 98 من العناصر التكفيرية المسلحة نتيجة قصف للمدفعية والقوات الجوية والقبض على 23 فردا من المشتبه بهم، وتدمير 4 عربة و7 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الإرهابية والإجرامية وحرق وتدمير 32 وكرا إرهابيا وحرق عدد 88 عشة التى تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية .

تفجير 13 عبوة ناسفة


كما تم تفجير 13 عبوة ناسفة قامت العناصر الإرهابية بزرعها على محاور التحرك للقوات وتدمير ورشة تصنيع عبوات ناسفة تحتوى على 1.5 طن من مادة نترات الأمونيوم التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، بالإضافة إلى حرق وتدمير عدد من الأسلحة والمعدات التى تستخدمها العناصر الإرهابية وتدمير مخباء للعربات خاص بالعناصر الإرهابية. ونتيجة لانفجار عبوة ناسفة أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر التكفيرية تم استشهاد 4 جنود وإصابة 3 ضابط و4 أفراد آخرين وندعو الله أن يتغمد الشهداء بفسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان والشفاء العاجل للمصابين .

وقد نجحت عناصر القوات المسلحة على مدار الأيام الخمسة الماضية الماضية من تصفية 232 عنصرا إرهابيا، بينهم عناصر تنظيمية شديدة الخطورة، وكذلك تم ضبط 218 مطلوبا أمنيا ومشتبها بهم، فى مناطق متفرقة من شمال ووسط سيناء.

تدمير عربات ودرجات التكفريين


وقد تمكن رجال القوات المسلحة خلال الأيام الأربعة الماضية من تدمير 19 عربة أنواع مختلفة "نصف نقل – ربع نقل – دفع رباعى" بالإضافة إلى التحفظ على 8 عربات أخرى، إلى جانب إحراق 107 دراجات نارية تستخدم فى الهجوم على الأكمنة والارتكازات ونقاط المراجعة الأمنية التابعة لقوات الجيش والشرطة، وكذلك 6 مخازن، منهم 3 للأسلحة والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة، و3 آخرين للمؤن الغذائية والمواد التموينية ومهمات الإعاشة، إلى جانب تدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة .

وقد نجحت عناصر المهندسين العسكريين من تفكيك 59 عبوة ناسفة منذ بدء العملية الموسعة "حق الشهيد" خاصة وأن تلك العبوات كان مزروعة فى طريق القوات على مداخل عدد من القرى التى يتم تنفيذ المداهمات لها، لاستهداف أية تحركات عسكرية للقوات تجاه تلك البؤر والأوكار الإرهابية، وإعاقة أى تقدم أو هجوم استباقى للقوات، إلا أن رجال المهندسين العسكريين يستخدمون أحدث الوسائل والمعدات والأجهزة الحديثة فى التعامل مع تلك العبوات وتدميرها .

تدمير 291 عشة للتكفريين


ووفقا للبيانات الصادرة من القيادة العامة للقوات المسلحة إن أعداد العشش والإوكار الإرهابية والمقرات، بلغ 291 عشة ومقر فى نطاق قرى الشيخ زويد ورفح والعريش، حيث تنفذ القوات البرية المشاركة ضربات مؤثرة بقوة نيرانة عالية جدا ضد تلك المعاقل من خلال الوحدات المدرعة المشاركة فى العملية، والتى تم تجهيزها وفقا لأحدث النظم والأساليب العلمية الحديثة لمجابهة مختلف التحديات والظروف .

وقد استمرت جهود قوات حرس الحدود فى تدمير واكتشاف الأنفاق بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على مدار الأيام الأربعة الماضية، من خلال ونجحت فى تدمير واكتشاف 6 فتحات أنفاق جديدة بين الحدود المصرية وقطاع غزة، التى تستخدم فى التهريب وإمداد العناصر الإرهابية بالمؤن التى تعزز بقائها فى سيناء .

القيادة العامة تتابع الموقف الأمنى على مدار الساعة


وتتابع القيادة العامة للقوات المسلحة الموقف الأمنى فى سيناء على مدار الساعة من خلال مراكز العمليات الرئيسية، التى تنقل ما يدور فى سيناء لحظة بلحظة، وتتلقى التعليمات التى يتم توجيهها للقوات على الأرض لتطوير الهجوم، واستخدام كافة الإمكانيات الفنية والقتالية المتاحة، خاصة وأن العمليات التى تنفذها قوات الجيش ممتدة ومتواصلة لحين القضاء على الإرهاب وتصفية وجوده من أرض سيناء بشكل كامل .


موضوعات متعلقة..


- مقتل 98 إرهابيا فى قصف جوى بسيناء فى خامس أيام عملية "حق الشهيد"


- مقتل 98 إرهابيا فى قصف للمدفعية والقوات الجوية فى اليوم الخامس لـ"حق الشهيد ".. تدمير 4 عربات ودراجات نارية وورشة تصنيع عبوات ناسفة.. استشهاد 4 من رجال الجيش والقوات البحرية تشارك فى العملية الشاملة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى و افتخر

تحيا مصر

ربنا يقوى رجالنا الشجعان و يسدد خطاهم

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين كامل

ربنا يحمى و?دنا وبخسف ا?رض بالارهابيين واعوانهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

القوات المسلحة بجميع افرعها و قوات الشرطة... رجال يندر وجودهم في كل العالم....

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

القوات المسلحة بجميع افرعها و قوات الشرطة... رجال يندر وجودهم في كل العالم....

عدد الردود 0

بواسطة:

تسلم الايادي

القاهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

الجيش

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

زوجتة عمي بنت الوزير في كندا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الجوهرى

مقتل التكفيريين

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" من أجل هذا نعيش فى بيوتنا مطمئنين آمنين.... بعكس دول الجوار "

شكرا لجيشنا و أمننا و قيادتنا السياسية !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أنفاق جديدة

تدمير واكتشاف 6 فتحات أنفاق جديدة بين الحدود المصرية وقطاع غزة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة