"معاريف": الجيش الإسرائيلى يغير الزى العسكرى لقواته الخاصة

الخميس، 10 سبتمبر 2015 09:23 م
"معاريف": الجيش الإسرائيلى يغير الزى العسكرى لقواته الخاصة الزى العسكرى الجديد
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الجيش الإسرائيلى تغيير زى وشكل ملابس قواته الخاصة لتصبح مميزة عن تلك التى باتت تلبسها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس التى ضللت فيها الجيش الإسرائيلى خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن مصدر فى الجيش تأكيده أن الملابس الجديدة التى يطلق عليها "رايب ستوب" متوافقة مع أفضل المواصفات العسكرية من حيث المتانة وتحمل ميدان المعركة.

وكان الجناح العسكرى لحركة حماس نفذ عملية هجومية خلف الخطوط التابعة للجيش الإسرائيلى فى موقع 16 العسكرى شمال قطاع غزة أدت لمقتل 7 جنود إسرائيليين بعدما خدعوا جنود الجيش بارتداء ملابس مشابهة لزى الجيش الإسرائيلى، مما صعب على الجنود التعرف عليهم إلا بعد أن بدأوا بإطلاق النار.

وأشار المصدر إلى أن الملابس الجديدة لا تحوى أزاراً وتحتوى داخلياً على حماية عند منطقتى الركبة والكوع بما يخفف على الجنود من الوزن ومن الضيق والإزعاج الذى تسببه الواقيات العادية.

وكشفت الصحيفة عن أن الملابس الجديدة مقاومة للتمزق وتمتص العرق ويمكن لباس المعدات العسكرية عليها بكل سهولة ودون مضايقة فى الجسم، فيما يبلغ تكلفتها ضعفى ثمن الملابس العسكرية العادية.

وبحسب الصحيفة فقد وزع الجيش الاسرائيلى الزى الجديد على عدد من الوحدات الخاصة وكان أبرزها الكوماندوز البحرى "شيطيت 13" ووحدة الهندسة يهلوم ووحدة ريمون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة